أشاد الدولي الإنجليزي جوردان هيندرسون، لاعب وسط وقائد ليفربول، بزميله المصري محمد صلاح نجم الفريق، بعد أن وصل الأخير لهدفه الـ50 في البريمرليج.

محمد صلاح استطاع أن يصل لهدفه الـ50 مع ليفربول بالدوري الإنجليزي في مباراة الفريق الأخيرة أمام ساوثهامتون، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 65 خلال 95 مباراة مع الريدز بجميع المسابقات منذ انضمامه.

أقرأ أيضًا.. فان دايك: صلاح لا يهتم بالانتقادات

وصرح هندرسون للموقع الرسمي: "شعرت بسعادة كبيرة بعد أن قرأت الصحف تتحدث عن محمد صلاح بعد المباراة، وأنه أنهى الجفاف عندما سجل هدفنا الثاني".

وأضاف "لكي أكون منصفًا، فقد أثار نقطة جيدة في حديثه التيلفزيوني بعد المباراة، عندما أشار إلى عدد المباريات التي كان عليّ انتظارها للوصول لتسجيل هدف، على الرغم من أن السخرية كانت مني، إلا أنني أحببت أنه قلب الأمور جيدًا ورد بطريقة مميزة على المذيعة".

وأكمل: "لقد كان هدفًا هامًا بالنسبة لـ مو، لأنه وصل إلى الهدف الـ50 في البريمرليج مع نادينا، رأيت بعد ذلك أنه وصل لهذا الرقم بعدد مباريات أقل من التي احتاجها توريس وسواريز وفاولر، هذا يعني بأنه ينتمي بشكل مطلق إلى هذه المجموعة".

طالع أيضًا.. توتي: انتقال محمد صلاح إلى ليفربول قرار صائب

وأردف: "الهدف كان مهمًا له شخصيًا بالتأكيد، لكن صلاح كان يهمه أكثر النتيجة وأننا نفوز، وهذا كان واضح في طريقة احتفاله بالهدف، كان يعرف أنه هامًا للغاية بالنسبة لنا من أجل اعادتنا من جديد لقمة جدول الترتيب".

واعترف: "لست ساذجًا بما فيه الكفاية لتجاهل حقيقة أن الأرقام القياسية مهمة بالنسبة للهدافين والمهاجمين، وبالطريقة نفسها يفتخر الحارس والمدافع بالحفاظ على شباكه، ولكن اذا اعتقد أي شخص من الخارج بأن اللاعب في غرفة خلع الملابس يهتم بالإنجازات والأرقام الشخصية، فأنه مخطيء بشكل كبير، الأهم مصلحة الفريق".

وعلق على غياب صلاح عن التسجيل: "خلال الفترة التي لم يسجل فيها أهداف، لعب صلاح مباريات رائعة مع ليفربول وكانت مساهمته أكبر من الموسم الماضي، منذ وصوله إلى هنا وهو يتألق ويقودنا للفوز".

واستشهد: "لقد رأيتم كيف كان رد فعلنا كفريق واحد تجاه دوره في احراز هدف الفوز ضد توتنهام، وإذا كنت في اللجنة المنظمة للبطولة، فكنت سأمنحه الهدف بالتأكيد".

واستكمل: "جميعنا نقدر ما فعله وهو يعرف كم نحن سعداء في تحقيق ذلك الفوز، الجميع يعترف بقيمته ويعرف من هو محمد صلاح".

وتابع: "هو بالمناسبة هائل للغاية، على خلفية ما حققه الموسم الماضي، 65 هدفًا بإجمالي موسمين تقريبًا، رقم مذهل، أعطيه الكرة فقط أمام المرمى وهو يفعل كل شيء ويجلب الفوز للفريق".

وأكد: "إذا سألت كل اللاعبين الآخرين سيقولون نفس الشيء، ما يفعله مو لا يمكن قياسه فقط في الأهداف مما يعطيه لليفربول، هو نفس الشيء بالنسبة لفيرمينو وماني، لم يسجلا ضد ساوثهامتون لكنهما كانا رائعين من البداية للنهاية".

واختتم: "ليس لدي فكرة عن العدد الذي سينهي به محمد أهدافه هذا الموسم، باستثناء أن أقول إنني واثق من أنه سيكون أكثر مما هو عليه الآن، لكن بصراحة لا يهم، الرقم الذي يهمه ويهمنا جميعًا هو موقفنا في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 38 جولة، والمباراة النهائية لدوري الأبطال".

وأتم : "بالنسبة لـ مو، فتحقيق اللقب أهم من أهدافه، أهداف فريقنا بأي طريقة ممكنة يريد تحقيقها مثلما هو حال المجموعة بالكامل".