فسر ليوناردو بونوتشي مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي على تصريحاته المثيرة للجدة بشأن زميله مويس كين، بعد الهتافات العنصرية التي تعرض لها الأخير أمام كالياري بالكالشيو.

بونوتشي أكد بعد مباراة الفريقين أن مويس كين مسؤولا مثل جماهير كالياري، بسبب احتفاله أمام الجماهير، مما دفع العديد من لاعبي كرة القدم للهجوم على المدافع الإيطالي.

ونقل موقع "فوتبول إيطاليا" تصريحات بونوتشي: "العنصرية فضيحة ولا يجب أن تتواجد ونحن الأن في عام 2019، لكن تصريحاتي أسيء فهمها، لقد كان الجميع على حق من الانزعاج".

وأكد: "أعتذر لأولئك الذين أسيء فهمهم لأن تصريحاتي لم تكن تشمل بما يكفي قوله، أنا ضد العنصرية 100% ولا يوجد من يدعمها بالتأكيد".

وكانت أكثر الانتقادات التي تلقاها اللاعب الإيطالي، من مواطنه ماريو بالوتيلي، ورحيم ستيرلينج وكيفين برينس بواتنج، "طالع التفاصيل".

وعن رد بالوتيلي: "أحب بالوتيلي وسأظل دائمًا أحبه، وتحدثت مع بواتينج وشرحت له وجهة نظري، لم أكن أبرر العنصرية، إلا أنني كنت أفضل أن يحتفل معنا مويس كين".

وكرر: "من حق الجميع أن ينزجع، أنا أقدر الجميع وأحبهم وأحترمهم، الشيء نفسه ينطلق على ليليان تورام، تحدثت إليه هاتفيًا لشرح وجهة نظري".

واختتم: "تحدثنا مع بعضنا البعض وشرحت له وجهة نظري، وتفهم ليليان الأمر، يجب عدم التسامح مطلقًا مع أي شخص عنصري، أنا ضد العنصرية 100% وأعتذر للجميع".