تحدث بيب جوارديولا عن مواجهة فريقه مانشستر سيتي أمام توتنهام المرتقبة، في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يحل ضيفًا على سبيرز غدًا الثلاثاء ، بملعب وايت هارت لين، الأربعاء المقبل في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

بيب تحدث عن خروجه من نفس الدور الموسم الماضي أمام فريق إنجليزي أخر(ليفربول)، بالإضافة لنقاط قوة توتنهام قبل المواجهة الحاسمة.

وصرح بيب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "الموسم الماضي خرجنا من ليفربول بسبب أننا لعبنا ببرود شديد في الشوط الثاني من لقاء الإياب، ليفربوا أظهروا أنهم أحق بالتأهل من خلال حماسهم والرغبة في الفوز، وفي البريمرليج هذا الموسم يثبتون ذلك".

وأضاف: "أمام توتنهام المباراة ستكون صعبة للغاية، سنواجههم على ملعبهم الجديد ولن يؤثر علينا الحشد الجماهيري إذا فكرنا فيما سنفعله فقط داخل الملعب، نعلم كيف نتعامل مع هذه المواقف".

طالع أيضًا.. جوارديولا يتحدث عن العنصرية ويوضح حالة المصابين قبل مواجهة توتنهام

وعلق ساخرًا على غضب بوتشيتينو مدرب توتنهام من تصريحاته السابقة عن أن سبيرز هو فريق هاري كين : "اذا علقت على ذلك سيغضب مني بوتشيتينو مجددًا".

وأكمل: "عندما قلت أن توتنهام هو فريق هاري كين فقط، لم أقصد التقليل من أي شخص، أعتقد أن بوتشيتينو أساء فهمي، كان القصد بأن هاري في ذلك الموسم يسجل الكثير من الأهداف التي تقود توتنهام للانتصارات".

وأكد: "ليسوا فقط فريق هاري كين، هم أقوياء في جميع المراكز، لديهم فريق رائع، وقلت هذا الكلام في العديد من المرات سابقًا".

وأردف: "أخبرت اللاعبين بأن توتنهام سيقاتلون ويلعبون بعدوانية معروفة عنهم، لا يمكنني توقع مباراة مختلفة، يجب أن نكون أقوياء أكثر منهم ونتمتع بروح قتالية اللازمة لحسم المباراة".

وتابع: "في مثل هذه الظروف، العقل يسيطر على الأقدام، تلك المباريات لابد وأن نكون حاضرين ذهنيًا وبدنيًا، سنواجه منافس قوي، ونعرف ذلك جيدًا".

وأكد: "خسارتي أمامهم في في أول مرة موسم 2016/2017، أدركت حينها صعوبة الدوري الإنجليزي الممتاز، الأن نحن أفضل مما كنا عليه في ذلك الموسم، ولا أريد التفكير كثيرًا في الماضي".

واختتم "البعض يتحدث عن تحقيقنا لقب واحد هذا الموسم، نحن لم نحقق لقب واحد فقط، لماذا لا يعترفون ببطولة الدرع الخيرية، أريد جوابًا صريحًا، البعض يضعه في بطولة الموسم الماضي".

وأتم: "لم نذهب للأجازة الموسم الماضي والكأس معنا، نحن حققناه هذا الموسم، في جميع الدول الأخرى يعتبرونه بطولة، لماذا لا يحتسبونه هنا بطولة، واذا لا تحتسب لماذا نلعبها ولماذا لا نحصل على إجازة طول".