كواليس مران استثنائي في الأهلي بعد كارثة صن داونز.. اعتذار رسمي.. عقوبات غير مسبوقة ورسائل نارية من الخطيب

مران الاهلي

استأنف فريق الأهلي صباح اليوم الإثنين تدريباته الجماعية، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمباراة المقاصة في الدوري المصري الممتاز، والموقعة المرتقبة أمان صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا.


وكان الأوروجوياني مارتن لاسارتي قد منح لاعبي الأهلي راحة لمدة 24 ساعة، عقب العودة من جنوب إفريقيا وخوض لقاء صن داونز في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية.

الأهلي نال هزيمة قاسية من الفريق الجنوب إفريقي بخمسة أهداف دون رد، وهي تعد أكبر خسارة في تاريخ الأحمر بإفريقيا.

وشهد مران الأهلي اليوم جلسات نارية واستثنائية عقدها محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء والمفوض بالإشراف على قطاع الكرة مع الجهاز الفني واللاعبين.

وعقد الخطيب هذه الجلسات للحديث عن أسباب الخسارة الكارثية أمام صن داونز، وفرض عقوبات غير مسبوقة كما صرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي.

"بطولات" يرصد لكم في السطور التالية أبرز ما جاء في مران الأهلي الاستثنائي اليوم وكواليس الجلسات التي عقدها محمود الخطيب..

 الخطيب يحضر مران الأهلي ويجتمع مع الجهاز الفني

حرص محمود الخطيب على عقد جلسة مع لاعبي الفريق الأول قبل انطلاق المران الجماعي، استمرت 30 دقيقة، تحدث خلالها عن أسباب الهزيمة التاريخية التي نالها الأهلي أمام صن داونز ومعرفة سبب ظهورهم بشكل سيئ.

كما عقد رئيس القلعة الحمراء جلسة مع الثنائي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة والأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني وأعضاء الجهاز لبحث أسباب الهزيمة الكارثية التي تعرض لها الفريق.

بداية المران جلسة بين لاسارتي واللاعبين.. والحزن يخيم على اللاعبين

عقد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران.

وطالب لاسارتي لاعبيه بضرورة التركيز في المرحلة المقبلة، وغلق الملف الإفريقي مؤقتًا، لحين الانتهاء من مباراة المقاصة المقبلة في الدوري.

كما حرص شريف إكرامي حارس مرمى الفريق على عقد جلسة مع زملائه قبل انطلاق المران.

واستغرقت الجلسة ١٥ دقيقة في غياب الجهاز الفني، وتحدث خلالها عن أسباب الهزيمة أمام صن داونز، وطالب اللاعبين بنسيان هذا اللقاء والفوز في المواجهتين المقبلتين.

وأدى لاعبو الأهلي الذين شاركوا في مباراة صن داونز الجنوب إفريقي تدريبات استشفائية، وظهرت حالة حزن كبيرة على وجوه اللاعبين أثناء المران.

وظهر جميع اللاعبين في حالة تركيز شديدة وسط أجواء تشجيعية خلت من "الضحك" قبل مواجهتي المقاصة وصن داونز.
 
تألق المغربي وليد أزارو 

تألق المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق وظهر بشكل رائع خلال المران. طالع من هنا


 
سيد عبد الحفيظ يخرج باعتذار رسمي لجماهير الأهلي وعقوبات غير مسبوقة 

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي: "نيابة عن قطاع الكرة بالكامل أتقدم باعتذار لكيان النادي ومسئوليه وجماهيره، ولكل من له صلة بالأهلي بعد الخسارة الأخيرة أمام صن داونز".

وأكد: "لا نعفي أنفسنا كجهاز فني أو إداري أو لاعبين مما حدث، والجميع أخطأ وشارك ــ ولو بنسبة ــ فيما حدث أمام صن داونز، ومن ثم جاءت العقوبات على الجميع قاسية وبشكل غير مسبوق من قبل، مؤكدًا أن الفريق قادر على العودة من جديد بقوة ليس فقط أمام صن داونز في مباراة العودة يوم السبت المقبل، ولكن أيضًا في مباريات الدوري المتبقية وكذلك كأس مصر، خاصة أننا لا نمتلك أي شيء في الوقت الحالي سوى العمل بقوة وإصرار لتصحيح الأوضاع".

طالع التفاصيل من هنا

الخطيب يعقد جلسات متفرقة

عقد محمود الخطيب سلسلة من الاجتماعات المهمة في اتجاهات عديدة منذ لحظة وصول بعثة فريق الكرة مباشرًة من جنوب إفريقيا، بدأها أمس بلقاء مغلق مع خالد الدرندلي أمين الصندوق ورئيس البعثة، ثم مع سيد عبدالحفيظ، ثم مارتن لاسارتي؛ للوقوف بشكل واضح على أسباب ما حدث في جنوب إفريقيا، وظروف تلقي فريق الكرة هزيمة ثقيلة وغير مسبوقة لوضع كل طرف أمام مسئولياته للحفاظ على قيمة الأهلي التاريخية ومشاعره وطموحات جماهيره.

واستمع رئيس الأهلي للأطراف الثلاثة كلٌ فيما يخصه وطلب من لاسارتي شرحًا تفصيليًا للحالة التي ظهر عليها اللاعبون، والتمثيل غير اللائق للأهلي في مثل هذه المباريات، وتراجع المستوى على نحو لا يتماشى مع شخصية البطل وطموحاته ومكانة الأهلي التاريخية في القارة الإفريقية.

وسجل رئيس النادي في جلسته مع المدير الفني في حضور عبد الحفيظ رفضه القاطع لأية مبررات أو أعذار من جانب أي فرد في المنظومة، وأن الخيار الوحيد هو النهوض سريعًا من هذه الكبوة، والحفاظ على طموحات الأهلي البطولية، وإسعاد جماهيره التي يقر الجميع حقها في حالة الغضب التي انتابتها لما أصابها من ألم وحزن عقب الخسارة الأخيرة.

رسائل نارية من الخطيب

عقد الخطيب صباح اليوم الإثنين اجتماعًا مع الجهاز الفني بالكامل، تلته جلسة ساخنة مع اللاعبين، وجاءت كلماته واضحة بأنه لن يستمع لأي تبرير أو شكوى، وأنه رافض لما حدث في جنوب إفريقيا بكافة الطرق؛ لأن اسم الأهلي خط أحمر، وأن الجميع مسئول عما جرى أمام صن داونز، وأن هذا الأمر غريب على الأهلي ولن يسمح به.

وقال إن الاعتذار للنادي وجماهيره لا يكفي، وأن الحل الآن للخروج من هذا المأزق هو تصحيح الصورة عمليًا، وأن يكون الأداء والنتائج خلال اللقاءات المقبلة على كافة المستويات تليق بالأهلي ومكانته لرد الاعتبار ومصالحة جماهير الأهلي التي كانت ولا تزال القاسم المشترك في كل البطولات والإنجازات، والتي أكد رئيس الأهلي على حقها في الغضب والاستياء مما حدث.

طالع بالكامل |تفاصيل جلسات الخطيب الساخنة مع الجهاز الفني ولاعبي الأهلي بعد خماسية صن داونز

اعتذار سمي من قائد الفريق حسام عاشور واللاعبون

تقدم لاعبو الأهلي باعتذار رسمي للنادي وجماهيره عما حدث في جنوب إفريقيا والخسارة أمام صن داونز بخمسة أهداف.

وقال حسام عاشور كابتن الفريق إنه نيابةً عن زملائه اللاعبين يتقدم بالاعتذار للأهلي وكل محبيه، رافضًا سرد أية مبررات.

وتابع أن الكل يتحمل المسؤولية ويقدر حجم غضب جماهير الأهلي، ولكن هم أيضًا ــ في إشارة إلى زملائه ـ يتقبلون أية قرارات يتخذها الجهاز الفني، لكن لن يتحملوا ابتعاد جماهير الأحمر عنهم وهي التي كانت كلمة السر في نجاحاتهم وانتصاراتهم السابقة.

ومن جانبه، أكد شريف إكرامي حارس الأهلي، على تقدير لاعبي الفريق الكامل لحزن الجماهير، مشيرًا إلى أنه يتقدم هو وزملاؤه اللاعبون بالاعتذار لكل فرد من جماهير النادي شعر بمرارة وحسرة الخسارة الأخيرة.

وأضاف: "الاعتذار يبقى جزءً بسيطا جدًا من المجهود الكبير المطالبين بتنفيذه خلال الفترة المقبلة؛ لاستعادة كرامة وكبرياء الأهلي وجماهيره.

وأوضح: "لم يعد الأمر مرتبطًا بالاستمرار في بطولة من عدمه، ولكن الأمر بات مرتبطًا باستعادة كرامة لاعبي الأهلي ورد الاعتبار لهم ولجماهير النادي في كل مكان".

وأضاف: "مفيش رد اعتبار يحدث بالاعتذار أو بأي إجراء إداري يتم اتخاذه، ولكن الاعتذار يكون في الملعب بالأداء والنتائج؛ سواء في الدوري أو الكأس أو بطولة إفريقيا".

طالع التفاصيل من هنا 

رد لاسارتي وتكرار الاعتذار

حرص مارتن لاسارتي على تكرار اعتذاره لجماهير الأهلي على النتيجة الأخيرة للفريق أمام صن داونز، موضحًا أنه يعتبر نفسه المسؤول عن النتيجة والهزيمة الكبيرة، وأنه يسعى من اليوم لتغيير هذا الانكسار وتصحيح الوضع في أقرب وقت؛ لأن الأهلي يستحق.

ووعد بأن كل لاعب في الفريق ــ وهو من قبلهم ــ سيقوم ببذل كل ما لديهم لتصحيح الصورة، وتعويض ما حدث من نتيجة قاسية في المباراة السابقة.

وتطرق لاسارتي للحديث عن جلسة الخطيب مع اللاعبين والجهاز الفني اليوم، قائلًا: "رئيس النادي تعامل معنا بأخلاق الفرسان، وكقائد صاحب خبرات كبيرة، حيث قدم لنا ما نحتاج من دعم، وعبر في نفس الوقت عن كل الحزن الذي أصابه من النتيجة القاسية، وأنه لديه ثقة كبيرة في اللاعبين وقتالهم داخل الملعب للخروج من هذه الصدمة سريعا".

وقال: "سأتحدث بمنتهى الشجاعة لجماهير الأهلي.. وأطالبهم أن يثقوا بنا؛ لأننا لن نخذلهم في أية خطوة مقبلة، وسنعمل بكل ما لدينا من جهد لتصحيح الصورة في أقرب وقت".

وأردف أنه بدأ استعداداته اليوم لمباراة مصر المقاصة في الدوري لأهميتها، ووفقا لأولويات الفريق، وحينما ينتهي من اللقاء، سيقوم بالإعداد لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي، مؤكدا أنها لن تكون سهلة، ولكنه يعد بتصحيح الصورة، وهذا هو التحدي الأكبر بالنسبة له وللاعبي الفريق.

طالع بالكامل | لاسارتي يعتذر لجماهير الأهلي ويكشف تفاصيل جلسة الخطيب في مران اليوم

ويواجه الأهلي نظيره صن داونز في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي يلاقي مصر للمقاصة يوم الأربعاء المقبل على ملعب بتروسبورت في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.