تقدمت المملكة العربية السعودية بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لاستضافة نسختي كأس العالم للأندية 2019 و2020 المقبلتين.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية كل عام بمشاركة الفائز بدوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس ودوري أبطال آسيا ودوري أبطال إفريقيا ودوري أبطال أوقيانوسيا ودوري أبطال الكونكاكاف، بالإضافة إلى النادي بطل الدوري في البلد المستضيف للبطولة العالمية.

ونشرت صحيفة "الجزيرة" السعودية عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الاتحاد السعودي لكرة القدم يتقدم بطلب تنظيم كأس العالم للأندية 2019 و2020 بشكل سري، وسيتم البت في اجتماع فيفا في الخامس من يونيو، على أن يشارك بطل الدوري السعودي في نسخته الحالية في البطولة".

ويعد ريال مدريد الإسباني آخر ناد توج بالبطولة في نسختها العام الماضي على حساب العين الإمارتي بثلاثة أهداف نظيفة، والتي أقيمت في دولة الإمارات.

يذكر أن كأس العالم للأندية أقيم في 4 دول حتى منذ إطلاقه، وهي، المغرب والإمارات واليابان والبرازيل.

جدير بالذكر أن الأهلي يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2019، ويلعب مباراة مصيرية أمام صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت المقبل، ويحتاج للفوز بسداسية نظيفة ليستطيع استكمال مشواره في المسابقة القارية المؤهلة لكأس العالم للأندية.