أكد وائل جمعة مدافع الأهلي السابق أن الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأحمر سيرحل عن تدريب الفريق بعد الهزيمة الكبيرة اليوم السبت أمام صن داونز.

الأهلي تلقى هزيمة قاسية من صن داونز الجنوب إفريقي، بخمسة أهداف دون رد، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وقال جمعة في تصريحات لفضائية "بي إن سبورت": "أعتقد أن مارتن لاسارتي سيتم إقالته ولن يقود الأهلي بعد هذه الهزيمة".
 
وأضاف: "صعب أن يستمر في الأهلي بعد تلقى هزيمة هي الأولى من نوعها في تاريخ الأحمر".
 
وتابع: "هناك تقصير من اللاعبين في رد فعلهم بعد استقبالهم الأهداف، فنحن تعودنا عندما يدخل مرمى الأهلي هدفًا تكون هناك غيرة وروح وحماس، وهذا كان غير موجود اليوم".

وواصل: "لاسارتي أكثر مدرب أتيحت له قائمة من اللاعبين المميزين عكس آخر 5 سنوات، حسين الشحات بـ5 مليون دولار متواجد على الدكة، ومحمود وحيد انضم لكي يريح علي معلول ولكنه يتواجد على الدكة أيضًا، وياسر إبراهيم انضم وما زال أيمن اشرف يشارك في قلب الدفاع".

وأكمل: "الأهلي أضاف للاسارتي كثيرًا جدًا، وهو لم يضيف للفريق أي شيء".

وأردف: "أدائنا مع مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي وتحضيره للمباريات الخارجية كان يجعلنا نشعر أننا ندافع عن بيتنا وعرضنا خارج الأرض".

وأشار: "لم يكن هناك قائد في الملعب اليوم من أجل لم شمل اللاعبين خلال اللقاء، ليس الأهلي الذي يخسر بهذا الشكل والطريقة".
 
واختتم: "عندما كنت متواجدًا في الأهلي كان ليدنا 6 أو 7 لاعبين قادرين على قيادة الفريق، وهذا غير متواجد في الجيل الحالي، فقط وليد سليمان هو اللاعب الوحيد الذي يمتلك شخصية حقيقية، والأحمر افتقده اليوم".