4 تحديات تواجه لاسارتي في مباراة الأهلي وصن داونز.. تحدي موسيماني وفوز غائب

الأهلي

يواجه الأهلي مع مديره الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي بعض التحديات في مواجهته غدًا السبت أمام صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ويحل الأهلي ضيفًا على صن داونز في استاد لوكاس ماستربيسز موريبي، لخوض مباراة الذهاب بدور الـ8 في المسابقة القارية.

ويسعى الأهلي لتسهيل مهمته قبل مباراة الإياب التي ستقام في يوم الثالث عشر من أبريل بمصر، بتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الغد.

وكان لاسارتي قد ضم في قائمة الأهلي 21 لاعبًا بينهم حمدي فتحي العائد من الإصابة وحسين الشحات المعاقب بغرامة مالية بعد اعتراضه على استبداله في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد السكندري ببطولة الدوري المصري الممتاز.

"بطولات" يبرز 4 تحديات تواجه الأهلي في السطور التالية

- تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة

الأهلي بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب أمام صن داونز، لتجنب أي مفاجأة تزيد من الضغط عليه في لقاء العودة، لاسيما في ظل رغبة الأحمر في الخروج بفوز مريح يعطي رسالة قوية للمنافسين.

- الفوز خارج الأرض

يخوض لاسارتي المباراة باحثًا عن تحقيق الانتصار الأول مع الأهلي خارج مصر خلال الموسم الحالي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولم يُحقق الأهلي الفوز خارج أرضه في أي مباراة خاضها في بطولة إفريقيا هذا الموسم، بعدما هُزم في 3 لقاءات وتعادل في واحدة.

وكان لاسارتي قد أكد أنه سيقوم بعلاج نتائج الفريق خارج مصر في البطولة القارية.

- صن داونز لا يُهزم على أرضه

لم يتلق صن داونز أي هزيمة على أرضه خلال مبارياته ببطولة دوري أبطال إفريقيا حيث حقق الفوز في 5 مواجهات، فيما تعادل في مباراتين خارج الديار وهزم في واحدة وفاز في أخرى.

كما يتصدر فريق صن داونز ترتيب الدوري الجنوب إفريقي برصيد 44 نقطة، بعدما فاز في 11 مباراة وتعادل في مثلها وهزم في مباراتين.

- تحدي موسيماني

وجه بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز العديد من التصريحات التي بدورها ستزيد من حماس لاعبيه أمام الأهلي، بعدما شدد على أنه يسعى للفوز على الأحمر في المباراة.

وقال موسيماني: "يجب أن نخطو بحذر، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن نلعب بنفس الطريقة التي لعبنا بها ضد الوداد، وكيفما لعبنا ضد لوبي ستارز وأسيك أبيدجان هنا في استاد لوكاس موريب، وهذا ما يتعين علينا القيام به".

وأضاف: "الأهلي فريق فني وذكي للغاية ويضم أفضل اللاعبين، مثل رمضان صبحي وأيمن أشرف ومحمد الشناوي".

واختتم: "الأهلي فريق يلعب بأسلوب جيد ولديه تحركات جيدة ولاعبيه يعتنون بالكرة، إنه فريق مثالي من حيث اللعب لكن يوجد فرق مثالية مثل مانشستر سيتي الإنجليزي تخسر في بعض المباريات، ولذلك حصلنا على الدافع من هزيمة الأهلي خارج أرضه أمام سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي".