تحدث مارتن لاسارتي، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، المقرر لها غدًا السبت في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

المباراة من المقرر إقامتها في الثالثة عصرًا على أرضية ميدان استاد ملعب لوكاس موريبي، معقل فريق صن داونز.

وقال لاسارتي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "تعد مواجهة مهمة للغاية، خاصة أنها تبقى خطوة مهمة في مشوار البطولة".

وأضاف: "الأمور في دوري الأبطال تزداد قوة وصعوبة من دور لآخر، والأهلي الآن في ربع النهائي، وهناك 8 فرق وصلت لهذا الدور جميعها لديها نفس الرغبة والطموح للوصول للمربع الذهبي والفوز باللقب".

وتابع: "سقوط الأمطار التي سقطت بكثافة على جنوب إفريقيا بداية من فجر اليوم لا تمثل أدنى مشكلة للأهلي، مؤكدًا جاهزية الجميع لتقديم مباراة جيدة وتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق على استكمال المشوار الإفريقي بنجاح".

وتابع لاسارتي: "الأهلي أمامه 180 دقيقة فقط هما مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام صن داونز، والفريق يتطلع لتخطي هذه المرحلة، من أجل الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأشار إلى أن الأهلي يخوض مباراة كل ثلاثة أيام، حيث واجه الزمالك في ظروف صعبة، وبعدها خاض مباراة الاتحاد التي كان الفريق في حاجة ماسة لتحقيق الفوز بها؛ من أجل الاستمرار بقوة في المنافسة على لقب بطولة الدوري.

واختتم مشددًا:"الجميع يبحث غدا أمام بطل جنوب إفريقيا عن تحقيق الفوز رغم كل الظروف المحيطة، من أجل تحقيق الهدف المنشودة بحصد لقب البطولة الإفريقية.