علّق ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، على تصريحات ليوناردو بونوتشي تجاه مويس كين، بشأن العنصرية، عقب مباراة كالياري.

وتعرض بونوتشي لانتقادات واسعة من نجوم كرة القدم بعدما صرّح بأن كين يتحمل 50% من ذلك لاحتفاله الاستفزازي للخصم، إلا أن مدافع البيانكونيري عاد واعتذر عن تصريحه ذلك.

وخلال مؤتمر صحفي خاص بمباراة يوفنتوس وميلان، المقرر لها غدًا، تحدث أليجري عن الأمر، ونشر موقع "كالتشيو ميركاتو الإيطالي تصريحاته.

وقال أليجري: "يجب أن نميز بين أمرين، الأول هو العنصرية، لا يمكن تبريرها أبدًا، والثاني هو السلوك الذي يجب الحفاظ عليه في الملعب، لم أكن أتحدث عن العنصرية ولكن عن المواقف، لا ينبغي الاستهزاء بالخصم ولكن الاحترام دائمًا، لم يكن لخطابي بالعنصرية علاقة به".

وأضاف أليجري: "بونوتشي في غيبوبة تنافسية أعرب عن نفسه بشكل سيء بعد المباراة لكنه اعتذر على الفور وشرح ما قصده في اليوم التالي، الاثنان متميزان".

وبشأن أداء كين أردف مدرب اليوفي: "أنا سعيد بكيفية تطور كين، الشيء المهم هو أنه لكي يصبح لاعبًا رائعًا، أن يكتسب توازنًا كبيرًا ومستوى عقليًا عاليًا".

وتابع: "كين يركض نحو المرمى، يمكنه اللعب مع ماندذوكيتش، مع ديبالا وبيرنارديسكي، إنه يلعب بشكل جيد، إنه شاب، يسجل الأهداف، في كالياري في الشوط الأول لم يلعب جيدًا، أنا سعيد عمومًا بكيفية نموه".

وأختتم أليجري: "ولكي يصبح لاعبًا رائعًا، مثله مثل جميع الشباب ، يجب أن يصل إلى مستوى عقلي مرتفع للغاية، ولا تكفي مباراتان للحكم عليه، عليك خوض 100 مباراة في دوري الكالتشيو، هذا يعتمد عليه فقط ".