يرى سامي قمصان، المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي تعد مباراة صعبة للغاية.

الأهلي يحل ضيفًا على صن داونز في الثالثة من عصر غد السبت في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

وقال قمصان في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "نخوض تحديًا جديدًا عند مواجهة صن داونز، حيث تبقى الأندية الجنوب إفريقية من المنافسين الذين يمتلكون إمكانات فنية ومهارة مميزة، خاصة في ظل الأجواء التي يخوضون فيها المباريات والتي تقترب من نظيرتها الأوروبية".

وأردف: "درسنا فريق صن داونز بشكل جيد ورصدنا نقاط القوة والضعف في صفوفه، ونعلم تمامًا أنه فريق منظم ولديه طموح كبير للتقدم في مشوار البطولة في نسختها الحالية".

وتابع: "صن داونز يمتلك تاريخًا كبيرًا، ويعد أحد الأسماء البارزة في الكرة الإفريقية ـ رغم حداثة عهده ـ  ولكنه  فاز بالدوري المحلي في جنوب إفريقيا 6 مرات كما حصد بطولة دوري الأبطال الإفريقي وشارك في كأس العالم للأندية عام 2016".

وواصل: "الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي قادر على التعامل مع مباراة الغد ومواصلة الانتصارات، الفريق جاهز تماما لخوض التحديات المزدوجة، خاصًة أننا نخوض كل يوم تحديًا جديدًا ما بين منافسات الدوري القوية، وأيضًا مشوار بطولة إفريقيا والذي نتطلع فيه لتحقيق اللقب وتعويض خسارته بعد الوصول إلى النهائي في آخر نسختين".

وأتم: "تعلمنا الدرس جيدًا، ولدينا هدف واحد لا بديل عنه هو الفوز ببطولة إفريقيا هذه المرة وإسعاد جماهير الأهلي، وأيضا السعي للحفاظ على لقب الدوري".

وأتمم قمصان: "الأمور في الوقت الحالي أصبحت أفضل كثيرًا تحت قيادة لاسارتي بعد البرامج التي وضعها الجهاز الفني للاعبين، وساهمت بشكل كبير في التخلص من شبح الإصابات الذي عانى منه الأهلي كثيرًا".

واختتم: "أصبح لدينا حلول متعددة، بسبب توافر العناصر البديلة في كل المراكز بفضل التدعيمات التي تمت، وأيضًا عودة المصابين وتجهيز الجميع؛ سواء المقيدين إفريقيا أو غير المقيدين، وهو ما يمنح الجهاز الفني فرصة تطبيق سياسة التدوير".