قرر ماسيميليانو أليجري أن يشرع في الكتابة، وفي كتابه الجديد "الأمر بسيط للغاية"، يشرح القواعد الـ 32 لأسلوبه الكروي.

تحدث مدرب يوفنتوس مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، وتجاوز بعض النقاط الرئيسية في كتابه.

وقال أليجري: "هناك دائمًا شخص ما يريد أن يجعل كرة القدم أكثر صعوبة ويجعلني أجن، أقول فقط إن ذلك يجعل الأمر أكثر تعقيدًا، البساطة هي الشيء الأكثر تعقيدًا، لكنك تسير في اتجاه غير صحيح، لأن تعقيد الأشياء يجعل العمل أكثر صعوبة".

وأضاف: "أعتبر نفسي مديرًا ليوفنتوس، ويجب أن أحقق النتيجة في نهاية العام، ليس فقط من حيث الرياضة، ولكن أيضًا من حيث نمو اللاعبين، النتائج التي تؤثر في نهاية المطاف على البيانات المالية للشركة".

وواصل مدرب اليوفي: "أحب أن أكون مقارنا بالسير أليكس فيرجسون، لأنه يعني البقاء لسنوات عديدة في يوفنتوس، يجب على المدرب تنظيم المباراة، وأن يكون لديه الوضوح لفهم إلى أي مدى يمكن للاعبين المتاحين الذهاب".

وأردف أليجري: "هولندا مثال على نظام تم فيه تطوير لاعبين جيدين جدًا لسنوات عديدة، ولم يفزوا وهذا أمر أخر، كانت كرة القدم الهولندية كرة قدم كاملة لأن الجميع يعرفون كيفية اللعب في جميع مجالات الملعب".

وأختتم: "الرضا عن الذات والافتراض يمكن أن يجعلك تفقد الإحساس بالواقع، في المباراة النهائية مع ريال مدريد كان لدينا تفاؤل وأمن مفرطان، في أوروبا الآن يجب أن تفوز، كما يجب أن تفوز في إيطاليا".