يرى النجم السنغالي، الحاج ضيوف، أن حظوظ المنتخب المصري في التتويج بالنسخة القادمة لكأس الأمم الأفريقية، عالية في ظل وجود محمد صلاح.

وتستضيف مصر البطولة الأفريقية، في شهر يونيو المقبل، وتحدث ضيوف في تصريحات لموقع "جول" العالمي.

وقال النجم السنغالي السابق بشأن المنتخبات المرشحة للقب: "أود أن أضع السنغال في المقدمة لأنها بلدي وأتمنى أن تفوز باللقب لكن هناك العديد من الفرق الجيدة الأخرى، ستكون مصر في المقدمة مع المغرب ونيجيريا".

وأضاف: "بالنسبة لي، مصر هي المرشح الأقوى، لأنهم سيلعبون على أرضهم، مع الكثير من المشجعين ولديهم لاعبون جيدون بقيادة محمد صلاح، إنه لاعب حاسم للغاية ولديه دولة كاملة وراءه تدعمه".

وواصل السنغالي حديثه عن أمم أفريقيا: "الفوز في البطولة يحتاج إلى نظام كامل، يجب أن يكون اللاعبون مستعدين عقلياً ونفسياً للقتال في كل لعبة".

وشدد: " السنغال بحاجة إلى لاعبين مسؤولين ومشجعين ملتزمين دائمًا يدعمون الفريق، لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين والمواهب العظيمة التي يجب أن ترتقي إلى مستوى الحدث من أجل تحقيق اللقب، والاتحاد السنغالي يتعامل بشكل جيد للغاية الآن ويتطور بطريقة مقبولة ، مما سيساعد اللاعبين والفريق على تحقيق نتائج إيجابية".

ضيوف علّق أيضًا على العلاقة بين نجمي ليفربول، صلاح والسنغالي ساديو ماني، في ظل حديث المشجعين عن الغيرة بينهما.

وأردف: "لا أعتقد أن هناك غيرة أو مشكلة بين ماني وصلاح، إنهم سعداء باللعب معًا وهناك منافسة صحية بينهم".

وأكد ضيوف: "إنهم يريدون الفوز بالكرة الذهبية وقبل ذلك أفضل لاعب في أفريقيا، هذه هي الحياة ولا ينبغي أن يكون هناك حساسية بشأن هذه الأشياء، أعرفهم شخصيًا وأتفهم رغبتهم في الوصول إلى أفضل مستوياتهم".