أتخذ نادي برشلونة قرارًا مهمًا تجاه مستقبل مدافعه "صامويل أومتيتي" بسبب صعوبة مشاركته المستمرة في المباريات خلال الموسم الحالي.

وابتعد الفرنسي عن الفريق الأول طوال الفترة الماضية، بسبب إصابته في غضروف الركبة والتي أجبرته على برنامج علاجي طويل، منح الفرصة للوافد الجديد في الصيف الماضي "كليمنت لينجليت".

واستغل "لينجليت" فترة إصابة مواطنه جيدًا، حتى نال ثقة مدربه "إرنستو فالفيردي" لقيادة الخط الدفاعي بجوار "جيرارد بيكيه".

ويعلم "أومتيتي" جيدًا أن فرصة مشاركته في المباريات المقبلة والحاسمة في الموسم، لن تكون سهلة بسبب رغبة "فالفيردي" في الاستقرار على تشكيل برشلونة المثالي لمحاولة المنافسة حتى النهاية على الألقاب الثلاثة الدوري، كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

العلاقة بين النادي واللاعب ليست على ما يرام في الفترة الأخيرة، وهناك غضب من قبل الإدارة بسبب مماطلة اللاعب في تجديد عقده قبل التوقيع على العقود الرسمية في يونيو 2018.

ولم يرق لبرشلونة المفاوضات التي جرت بين "أومتيتي" ومانشستر يونايتد في فترة سابقة، للرحيل مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي قبل التجديد وقيمتها كانت تبلغ 60 مليون يورو فقط.

هذه الحادثة لم تكن الوحيدة التي يغضب فيها النادي الكتالوني من الفرنسي، بل رفضه الخضوع لعملية جراحية كان الخلاف الثاني بين الطرفين، حيث فضل "أومتيتي" العلاج الطبيعي من خلال السفر لأكاديمية "أسباير" في قطر.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، هناك رغبة من برشلونة في الإبقاء على "أومتيتي" و"لينجليت" معًا، لكن إذا ما كان يريد الأول الرحيل عن "كامب نو" لن يكون هناك مانع لدى الإدارة.

وسيكون على مدافع أولمبيك ليون السابق وفقًا للصحيفة، إحضار عرض مناسب للانتقال لدراسته قبل حسم قرارهم النهائي حول مستقبله.