منافس الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.. ماذا قدم صن داونز في آخر 5 جولات محليًا؟ ومن هم أبرز لاعبيه؟

صن داونز

يستعد الأهلي لمواجهة فريق صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات دور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.


ويلتقي الأهلي مع صن داونز ذهابًا يوم السبت المقبل في تمام الثالثة عصرًا، وإيابًا يوم 13 أبريل في تمام السادسة مساءً في القاهرة.

وكان الأهلي قد تصدر مجموعته في دور الـ16 للبطولة بعدما حصد 10 نقاط حصيلة 3 انتصارات وخسارتين وتعادل وحيد.

بينما تأهل صن داونز إلى دور الـ8 بعدما حل ثانيًا في المجموعة الأولى خلف الوداد المغربي برصيد 10 نقاط.

وحقق الفريق الجنوب إفريقي 3 انتصارات على ملعبه الذي يعد نقطة القوة له، وتعادل في مواجهتين وتلقى هزيمة وحيدة.

وتوج صن داونز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة في تاريخه موسم 2016 أمام الزمالك، بعدما فاز بثلاثة أهداف في الذهاب وخسر في العودة بهدف نظيف.

"بطولات" يستعرض لكم موقف صن داونز في الدوري الجنوب إفريقي ونتائج آخر 5 مواجهات له في المسابقة وأبرز اللاعبين ونقاط القوة والضعف:

- موقف صن داونز في الدوري الجنوب إفريقي

صن داونز يحتل صدارة ترتيب الدوري الجنوب إفريقي برصيد 44 نقطة، بعدما خاض 24 لقاء حقق 11 فوزًا و11 تعادلًا ونال الهزيمة في مباراتين فقط.

- آخر 5 مواجهات لفريق صن داونز

حقق صن داونز في آخر 5 مواجهات، انتصارين وتعادلين وهزيمة وحيدة.

- أبرز اللاعبين المتواجدين في الفريق

يضم صن داونز العديد من اللاعبين المميزين وأبرزهم دنيس أونيانجو حارس المرمى الأوغندي المخضرم، والذي حصل على لقب أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا عام 2016. 

ويلعب في صفوفه أيضًا باكاماني ماهلامبي لاعب الأهلي السابق، بالإضافة إلى صانع ألعاب الفريق الخطير ثيمبا زواني صاحب الـ29 عامًا وهداف الفريق في دور المجموعات بـ4 أهداف. 

- نقاط القوة 

صن داونز يمتلك نزعه هجومية كبيرة خاصة على ملعبه ووسط جماهيره، حيث سجل 13 هدفًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، ويمتلك خطًا دفاعيًا صلبًا إذا سكنت شباكة 6 أهداف فقط خلال مشواره في البطولة هذا الموسم.

- نقاط الضعف

الفريق الجنوب إفريقي خارج أرضه يعد مهزوزًا للغاية، إذا لم يستطع التسجيل سوى مرة وحيدة في 3 مباريات خارج الديار بدور المجموعات.