أجرى كارليس آلينيا، لاعب برشلونة مقابلة صحفية مطولة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ويستعد البارسا لمواجهتين حاسمتين في الأسبوع المقبل، الأولى أمام أتلتيكو مدريد بالليجا، والثناية أمام مانشستر يونايتد بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال آلينيا: "مباراتنا أمام أتلتيكو مدريد مهمة للغاية لكن لن تحسم لقب الليجا، حسابيًا سيبقى خيارات أمامهم، لكن الفوز سيكون بمثابة ضربة قوية، وخصمنا معقد للغاية يصعب الأمور دومًا في كامب نو، يجث أن نسعى للفوز بنسبة 100%".

وأضاف بشأن المواجهة السابقة أمام فياريال والتي حسمها البارسا بالتعادل (4-4) في أخر دقائق اللقاء: "كانت مباراة مجنونة ولكن برشلونة أظهر مدى قدرته التنافسية، ووصلنا إلى نقطة مفادها أنه يتعين علينا تحقيق نتيجة جيدة يوم السبت ضد أتلتيكو".

وأنتقل آلينيا للحديث عن مواجهة مانشستر يونايتد مواصلاً: "بعد إقصاءهم لباريس سان جيرمان رأينا أن مانشستر يونايتد فريق يجب أن يؤخذ في الاعتبار، يتميزون بالسرعة في الهجمات المرتدة، بجودة عالية".

وأكد آلينيا: "سيتعين علينا الذهاب للعب لعبتنا، ومحاولة البحث عن نقاط ضعفهم، وهي الحصول على الكرة، لذلك سنقوم بعمل مباراة رائعة لأن لدينا هدفًا رئيسيًا هو دوري الأبطال".

وواصل لاعب البارسا الشاب: "مباراة فياريال درس لنا، يجب أن يكون متيقظًا دائمًا، إذا كان بإمكان فريق مثل فياريال فعل ذلك، بشكل رائع، تخيل مانشستر يونايتد ... لدينا تجربة روما العام الماضي والآن فياريال".

وشدد آلينيا: "هناك الكثير من الرغبة بين اللاعبين في غرفة الملابس بشأن لقب دوري الأبطال، قال ليو من قبل أنه الهدف الرئيسي، الموسم يبدو جيدًا ولكننا لم نفز بأي شيء حتى الآن".

وأردف: "إذا قال ميسي ذلك وهو قائدنا وسنحاول مساعدته لتحقيق ذلك ببذل قصاري جهدنا".

وعاد آلينيا للحديث عن مباراة مانشستر يونايتد مضيفًا: "سنحاول الفوز كما نفعل دائمًا، ولا نستقبل الأهداف".

وأختتم: رأيت البارسا يفوز بلقب دوري الأبطال أكثر من مرة، ولكن الآن أنا ألعب في البطولة، هو أمر لا يصدق، عندما يكون لديك هذا الحلم برفع لقب دوري الابطال، فأنت تفكر في رفع الكأس في واندا ميتروبوليتانو، على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير، لكنك تفكر".