يرى المدرب الإسباني "خافيير كاليخا" المدير الفني لنادي فياريال، أنّ فريقه كان يستحق الانتصار على فريق برشلونة في الليجا.

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 4-4 مواجهة الفريقين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لا سيراميكا"، ضمن لقاءات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني (طالع تقرير المباراة).

وقال كاليخا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الحصول على نقطة أمام برشلونة، أمر إيجابي للغاية، ولكن بعد رؤية المباراة، فهذا ليس مُستحقًا، علينا أنّ نرى المباراة مرة أخرى لتحليل ما حدث، لقد نجحنا في العودة بعد التأخر بهدفين، وكنا شجعان للغاية، وسجّلنا أربعة أهداف".

وأضاف: "لقد لعبنا بشكل جيد، سجّلنا أربعة مرات بعدما استقبلنا هدفين، وبعد ذلك استقبلنا هدفين مرة أخرى، لقد كان لدينا أخطاء دفاعية، ومن الواضح أنه يتعين علينا أنّ نتحسّن أكثر".

وواصل: "نحن كنا نستحق تحقيق الفوز، كنا نريد الحصول على النقاط الثلاث، وكنا قربين من ذلك للغاية، هذه النقطة ثمينة بالنسبة لنا كذلك، لقد أهدرنا نقطتين، وعلينا أنّ نحلل السبب وراء ذلك".

وتابع: "طرد ألفارو؟ سأترك التفسير للحكم، لقد رأى ذلك بهذه الطريقة، وهذا الطرد بكل وضوح أضرنا كثيرًا، وعانينا من هذا القرار".

واستكمل: "هذه النتيجة ستجعلنا أقوي، علينا أنّ نتسلح بمزيد من الشجاعة، لقد واجهنا منافسًا عظيمًا، سجّلنا أربعة أهداف... لكننا استسلمنا، وميسي كذلك رجح كفتهم، انه يتعامل مع الركلات الحُرة كأنها ركلات جزاء".

وأنهى: "عندما تلعب هكذا أمام برشلونة، فهذا يعني أنك قمت بأمور إيجابية، يجب أنّ الفريق شجاعًا دائمًا، هجوميًا نحن رائعون، ولكن لقد استقبلنا كذلك أربعة أهداف، علينا أنّ نبحث عن التوزان".