تحدث النجم الإيفواري ديديه دروجبا، لاعب تشيلسي السابق، عن المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، وكيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

لم يتفاجأ دروجبا من أداء صلاح الرائع مع ليفربول بعد فترة غير ناجحة في تشيلسي في وقت سابق من حياته المهنية، كما أشار إلى أنه لم يتوقع من كيفن دي بروين أن يحدث مثل هذا التأثير في مانشستر سيتي.

وقال دروجبا في تصريحات لشبكة "جول" العالمية: "عندما ترى صلاح ودي بروين، تكون سعيدًا للغاية برؤية الطريقة التي تحسنا فيها وأصبحا قادة في فريقهما".

وأضاف الإيفواري: "أنا سعيد حقًا بالنسبة لمو صلاح، سيكون سباقًا مثيرًا للاهتمام على اللقب، وممتعًا للغاية، إنهما زمنان مختلفان، لم يكن مو يلعب كثيرًا، على عكس الوضع الحالي، هو يشارك في كل مباراة تقريبًا".

وأكد دروجبا: "بالطبع، سوف يسجل صلاح أهدافًا، الرجل موهوب، ورأينا ذلك في تشيلسي، لذا لست مندهشًا، لقد رأينا ذلك في التدريب، لكن كان الأمر صعبًا، كان لدينا هازارد، كان هناك الكثير من المنافسة على االمراكز، إنها كرة القدم أيضًا".

وواصل الإيفواري مدح المصري: "الفضل له، عندما غادر أثبت صلاح للجميع أنه لاعب رائع، هذا ما يعجبني فيه، لقد غادر، ولم ينجح في تشيلسي، لقد ذهب إلى إيطاليا ولعب من أجل الحصول على بضع دقائق أخرى، يعود إلى البريميرليج مميزًا".

وانتقل دروجبا للحديث على دي بروين مواصلا: "أعتقد بالنسبة لكيفن، نفس الشيء، لقد كان صغيراً حقًا، وفي الفريق، كان لدينا كل هذه الأسماء الكبيرة، قرر الذهاب واللعب، في كرة القدم، يكون الأمر واضحًا، وكلما لعبت كلما أصبحت أفضل كولما زادت قدرتك على قراءة اللعبة وفهمها وتصبح واثقًا".

وأختتم: "هذا بالضبط ما حدث معه، عندما يكون لديك مدرب مثل جوارديولا يساعد على فهم وقراءة اللعبة بشكل أسرع، نجاح باهر ومدهش، لقد أصبح لاعبًا مختلفًا، لا أعرف، لكن سيكون الأمر ممتعًا للغاية سأتابع الأمر حتى النهاية، سيكون هناك المزيد من الأشياء التي تحدث بالتأكيد في البريميرليج".

غادر صلاح تشيلسي في عام 2015 وانتقل إلى فيورنتينا معارًا، قبل أن ينضم إلى روما بعقد دائم ثم العودة إلى إنجلترا مع ليفربول في عام 2017 ، حيث حقق نجاحًا كبيرًا.

وغادر دي بروين تشيلسي متجهاً إلى فولفسبورج في عام 2014، بعد فترة اعارة سابقة في نادي فيردر بريمن، ومن ثم انتقل إلى مانشستر سيتي.