أكد أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه تم الاستقرار بشكل نهائي على الملاعب التي ستستضيف مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال مجاهد في تصريحات لفضائية "صدى البلد": "ترتيب الملاعب بترتيب المجموعات كالتالي، استاد القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوي، السلام، السويس، الإسماعيلية".

وتابع: "قرعة بطولة إفريقيا ستقام يوم 12 إبريل المقبل، وسنبدأ في استقبال الضيوف يومي 10 و11 من نفس الشهر".

وأكمل: "يوما 13 و14 إبريل سيعاين ممثلو المنتخبات الفنادق وملاعب التدريب وما شابه".

وأردف: "البعض كان يظن أن هناك شركة أو جهات مساعدة ستمول تجهيزات فنادق الاستقبال، ولكن اتحاد الكرة تدخل وأكد أن ما سيتم دفعه سيكون من حصة اتحاد الكرة في البطولة".

وأوضح: "معظم الأمور أصبحت جاهزة ويتبقى فقط تميمة البطولة والأغنية الرسمية وبعض التفاصيل الأخرى، وسيصدر كتيب عن كل المعلومات عن البطولة".

وأفاد: "سندعو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والأوروبي وأمريكا الجنوبية والشمالية وعددًا من ممثلي الكرة في العالم، بالإضافة إلى كافة أساطير الكرة الإفريقية مثل إيتو ودروجبا وجورج ويا وبعض نجوم الكرة الكصرية لحضور حفل القرعة".

واسترسل: "تخوفنا من أرضية استاد القاهرة لأنها مزروعة من فترة قريبة، ولكن نسعى ألا يكون هناك ضغط كبير من المباريات على هذا الملعب حتى فيما يخص منتخب مصر".

واختتم: "استاد برج العرب تحمل ما لا يتحمله ملعب آخر من ضغط مباريات، وسنتحدث مع الاتحاد الإفريقي لعودة استضافة الملعب لمباريات الأهلي والزمالك في البطولات القارية، إذا ظهر بشكل جيد بعد الصيانة".

يذكر، أن مصر تستضيف بطولة أمم إفريقيا 2019، في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 من يوليو المقبل.