تحدث علي لطفي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن أهمية مباراة الزمالك المقبلة في الدوري المصري الممتاز والبطولة الإفريقية بالإضافة إلى مواجهة صن داونز في دور ربع النهائي.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك يوم السبت المقبل على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في إطار مؤجلات الأسبوع الـ17 من منافسات المسابقة الأكبر محليًا.

وقال لطفي في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي إن مباراة القمة لها حسابات خاصة، والفوز على الزمالك سيقرب الأحمر كثيرًا من الاحتفاظ ببطولة الدوري.

وأوضح: "هناك تركيز شديد من اللاعبين، من أجل تحقيق الفوز في لقاء القمة والتقدم خطوة مهمة جدًا نحو الحفاظ على الدوري من خلال استعادة صدارة المسابقة".

وأشار إلى أن الجميع داخل الفريق يتطلع دائما لتحقيق الانتصارات، وحصد النقاط الثلاث دون النظر إلى نتائج الخصم، مؤكدًا: "الكرة الآن في ملعبنا والأمور بأيدينا".

وتابع: "علينا تحقيق الانتصارات في المباريات المتبقية من عمر المسابقة مع انتظار تعثرات للمنافس".

وأوضح أن الفريق يبحث عن البطولات دائمًا وهناك رغبة قوية من جميع اللاعبين لتسطير تاريخ كبير مع القلعة الحمراء.

وانتقل لطفي للحديث عن مشوار الفريق في بطولة إفريقيا، وقال: "نتعامل مع الأمور خطوة خطوة، والآن تركيزنا بالكامل في مباراة القمة أمام الزمالك".

وأضاف: "حققنا خطوة مهمة في مشوار استعادة اللقب الإفريقي بعد التأهل إلى ربع النهائي، ولدينا رغبة قوية في حصد اللقب ومصالحة جماهير الأهلي بعد خسارة البطولة في آخر نسختين بعد الوصول إلى المباراة النهائية".

وواصل: "تعلمنا الدرس جيدًا، وندرك أهمية البطولة الإفريقية الحالية ونقدر رغبة جماهير الأهلي في حصد اللقب الإفريقي، خاصة أنها لم تعتد على خسارة اللقب في النهائي، كما حدث في آخر نسختين".

وعن قرعة ربع النهائي ومواجهة صن داونز، أكد: "نحترم جميع المنافسين، ولكن الفريق البطل لا ينظر سوى لهدف واحد وهو حصد اللقب".

وأردف: "سعيد بدعم جماهير الأهلي بعد مشاركتي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، رغم الظروف الصعبة التي خضنا فيها اللقاء، سواء أرضية الملعب أو المناخ وغيرها".

وأكمل: "الأمور داخل الأهلي تدفع الجميع دائمًا للتركيز بقوة في التدريبات، ليكون جاهزًا في أية لحظة يتم الاعتماد عليه فيها كما حدث بالنسبة لي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي".

واسترسل: "حيث تبقى الأمور واضحة جدًا بشأن ضرورة التدريب بقوة، والتركيز الشديد في التدريبات، خاصة إن الفريق يخوض مشوارًا مهمًا وصعبًا جدًا في بطولتين كبيرتين هما الدوري وإفريقيا".

وتايع: "سعيد باشادة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق والكابتن طارق سليمان مدرب حراس المرمى بعد مشاركتي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي، خاصة أن كلماتهما كانت بمثابة دافع قوي بالنسبة لي لمواصلة التركيز والجدية في التدريبات لنيل ثقتهم".

وأشار: "مستر لاسارتي تحدث معي عقب مباراة فيتا كلوب وقبل مواجهة شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الأخيرة وقام بدعمي بشدة، كما تطرقنا للحديث بالطبع عن بعض الإيجابيات والأمور الفنية وكنت سعيدًا جدًا بثقته ودعم الكابتن طارق سليمان".

وأوضح: "قادرون على حصد بطولة إفريقيا، ونحتاج إلى دعم جماهير الأهلي العظيمة لمواصلة مشواري الدوري وبطولة إفريقيا، من أجل الوصول إلى منصة التتويج في البطولتين".

واختتم: "أضع حلمي أمامي سواء في التدريب أو المباريات، وأجتهد كثيرًا في المران للحفاظ على اللياقة الفنية والبدنية وحتى أكون عند حسن ظن الجهاز الفني وجماهير الأهلي الداعمة دائمًا للفريق".