عاد النجم ليونيل ميسي للمشاركة مجددًا مع منتخب بلاده الأرجنتين، بعد غياب منذ توديع مونديال روسيا 2018، من دور الـ16 على يد المنتخب الفرنسي حامل اللقب.

لكن عودة ليو لم تكن كافية، حيث تعرض المنتخب الأرجنتيني للهزيمة أمام فنزويلا بثلاثية لهدف، في مواجهة ودية، أمس الجمعة.

وتصدر ميسي عناوين الصحف العالمية، يتحدثون في الأرجنتين عن "خيبة الأمل" و "التراجع".

وجاءت عناوين الصحف العالمية كالآتي:

صحيفة أوليه الأرجنتينة: "إنها فوضى".

وسلطت الضوء على الأخطاء التي تسببت في استقبال الهدف الثاني.

صحيفة "كلارين": "أداء مخيب للآمال.. إحباط مع عودة ميسي".

وأشارت إلى أن ليو كان غائبًا لمدة ثمانية أشهر و 22 يومًا. ومع ذلك ، في يوم عودته ، خسرت الأرجنتين 3-1 أمام فنزويلا في أداء آخر مخيب للآمال آخر، وسجل هدف الأرجنتين الوحيد لوتارو مارتينيز.

صحيفة "لا ناسيون": "عودة ميسي خطوة للخلف".

وعلقت: "إذا كان ليونيل سكالوني يبحث عن صيغة لإقناع ميسي بأن هذه كانت فرصته،فقد فعل كل شيء خاطئ، في واندا ميتروبوليتانو، خيبة أمل هائلة، في العام الماضي ضد اسبانيا (6-1)، يوم الجمعة ضد فنزويلا ، هزيمة بنتيجة (3-1).

صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لا يوجد معجزة بالرغم من عودة ميسي".

وتابعت : "الأرجنتين تتوقع نتيجة أخرى وسيناريو آخر لعودة ميسي، أمام  فنزويلا وبالهجمات المرتدة، انحنى الأرجنتيني مساء الجمعة في مباراة ودية وتعرض لهزيمة بنتيجة (3-1)".

صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "ميسي يعظ في الصحراء".

وعلقت: "تعرض الفريق الأرجنتيني لهزيمة مخزية منذ عام.، 6-1 ضد إسبانيا، وهذه المرة تستسلم الأرجنتين لفنزويلا".

صحيفة "بيلد" الألمانية: "عار مع عودة ميسي".

وأبرزت في تقريرها: " في عودة النجم ليونيل ميسي ، شعر المنتخب الأرجنتيني بالحرج الشديد وخسر البيسيليتي 1-3 في المباراة الودية، يوم الجمعة ضد فنزويلا في مدريد ، لعب ميسي للمرة الأولى منذ القضاء على الأرجنتين في كأس العالم يوم 30 يونيو 2018، وعودته لم تمنع الهزيمة".

صحيفة "جلوبو" البرازيلية: "تاريخ ميسي الدرامي مع الأرجنتين ليس له نهاية".

تسلط الصحيفة البرازيلية الضوء على مشاكل الأرجنتين في عودة ميسي: "كان ما يقرب من تسعة أشهر من الانتظار، والوقت للراحة، وتخفيف الضغط، وإعادة التفكير، ولكن تاريخ ميسي الدرامي مع الأرجنتين لا ينتهي، في عودته يخسر منتخب بلاده من فنزويلا".

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "ميسي لا يمكنه تجنب هزيمة مخيبة للآمال عند عودته".

وأشارت إلى أن عودة ميسي للمشاركة مع الأرجنتين بعد تسعة أشهر، لم تمنع المنتخب من الهزيمة، أظهر ميسي بريقاً من التألق، لكن لم تكن ليلته.