تتداول الصحف الإسبانية، إسم البرازيلي فيليب كوتينيو، بصورة مكثفة في الآونة الأخيرة، متحدثة عن إمكانية رحيله عن صفوف ناديه برشلونة.

اللاعب البرازيلي انضم للبارسا في شتاء 2018، ودفع نادي برشلونة 120 مليون يورو من أجله، وهو أغلى توقيع في تاريخ النادي الكاتالوني، وبعد عام بقميص البلوجرانا، بدأ  البارسا بالفعل يفهم أن العملية لم تنجح، بدأ كوتينيو بشكل جيد، ولكن في  آخر 4 أشهر أنخفض أدائه إلى حد كبير.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، برشلونة مستعد لبيع كوتينيو، وهناك عدة أسباب وراء ذلك.

كوتينيو لا يتحسن، وفقد الثقة بشكل مطلق، على الرغم من أن مدربه إرنستو فالفيردي، منحه الفرص عدة مرات، ولكن الوضع لا يتغير، لا يزال البرازيلي غارقًا في خمول كرة القدم، ولا يستطيع التخلص من ذلك.

اقرأ أيضًا.. شهر أمام برشلونة لتقرير مستقبل كوتينيو

وأشارت "ماركا" إلى أن بيع كوتينيو أمر معقد، لأن كوتينيو كان رهانًا استراتيجيًا للنادي منذ عامين لتعزيز الفريق، ولكن لم يصلح في نظام فالفيردي، وتم احضاره ليكون بديلاَ لآندريس إنييستا، ولكن لم يتكيف جيدًا مع الوضع الداخلي.

وأشار التقرير إلى أن بيع كوتينيو ليس سهلاً لأن البارسا وقع معه بمبلغ ضخم، وعدد قليل جدًا من الاندية قادرة على دفع تكلفة نقل اللاعب وراتبه، ومن الواضح أن مجلس إدارة النادي الكتالوني، لن يقبل أي عرض أقل من 100 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيغطي قيمة شراء اللاعب من ليفربول، وتجنب وقوع البارسا في خسائر.

بالإضافة إلى ذلك برشلونة يحتاج للتخلص من لاعب خط وسط من الوزن الثقيل، وخاصة بعد وصول دي يونج، الخيار الآخر الذي تمت مناقشته هو إيفان راكيتيتش، ولكن في هذا الوقت رحيل كوتينيو احتمال أقوى، لأن البارسا يعرف أنه من بيع البرازيلي سوف يحصل على أموال أكثر من بيع الكرواتي.

وأختتمت الصحيفة موضحة أن أحد الخيارات كوجهة محتملة لكوتينيو هو مانشستر يونايتد، الأندية الأخرى التي يمكن أن تتعاقد معه هما آرسنال وباريس سان جيرمان، النادي الفرنسي الذي يلعب في صفوفه نيمار، الذي تربطه علاقة كبيرة مع كوتينيو.