قال علي لطفي حارس مرمى الأهلي إن هدف فريقه في دوري أبطال إفريقيا 2019 هو التتويج باللقب بعد وقوعه في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في ربع النهائي.

وأجريت مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا اليوم الأربعاء في أحد فنادق القاهرة، وأسفرت عن وقوع الأهلي أمام صن داونز في دور الـ8 على أن يلتقي الفائز منهما في نصف النهائي مع المنتصر من مباراة الوداد المغربي وحوريا كوناكري.

وقال لطفي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نمبر وان" المذاع على "قناة النهار": "قرعة دوري أبطال إفريقيا جيدة، لا ننظر للمنافس وسنواجه أي فريق لأن هدفنا الصعود والفوز بأي مباراة ونريد أن نفرح جماهير النادي الأهلي".

وأضاف: "تعادل الزمالك مع المقاولون العرب يقربنا أكثر من متصدر الدوري، ونعمل ونجتهد ونريد الفوز في أي مباراة بالثلاث نقاط لكي نقترب من بطولة الدوري".

وواصل حارس الأهلي: "طارق سليمان مدرب حراس المرمى من أوائل الناس الذين دعموني كي أكون موجودًا في صفوف الأهلي، وأنا أبذل المجهود لأني مطالب بأن أكون جاهزًا للمشاركة في أي وقت".

وتابع: "بعد مباراة فيتا كلوب الشكل العام تغير 180 درجة والجماهير كانت تساندني ودعمتني، المنافسة بيني وبين محمد الشناوي وشريف إكرامي قوية جدًا وصعبة جدًا مع حراس منتخب مصر وهذا في النهاية يصب في مصلحة المنتخب والأهلي".

وأردف: "عادي جدًا ألا ألعب أمام شبيبة الساورة لأن هذه وجهة نظر مارتن لاسارتي المدير الفني".

واستطرد: "لاسارتي تحدث معي وأبلغني أن عدم مشاركتي ليس بسبب عدم تقته فيَّ، ولكنه كان يريد أن يعطي الفرصة لمحمد الشناوي لأنه يسير بشكل جيد".

واستأنف: "لا يوجد لاعب في الفريق ينظر إلى أن يكون أساسيًا، وكلنا كنا رقم واحد في أنديتنا، ولكن حجز مكان أساسي في الأهلي ليس بالامر السهل".

واختتم: "سأكون حارس مرمى الأهلي الأول بالاجتهاد والتعب، ونريد أن نحقق حلم الجماهير بالتتويج بالنجمة التاسعة، وليس صعبًا على لاعبي الأهلي أن يفوزوا بالدوري ودوري أبطال إفريقيا".