يلتقي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في دور الـ8 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما انتهاء القرعة التي أجريت اليوم الأربعاء.

تقام مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز على ملعب برج العرب في أحد أيام 5 و6 و7 من إبريل المقبل، فيما تُقام مباراة الإياب في جنوب إفريقيا أحد أيام 12 و13 و14 من الشهر ذاته.

وأسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا اليوم عن وقوع الأهلي أمام صن داونز على أن يلتقي الفائز منهما في نصف النهائي مع المنتصر من الوداد المغربي وحوريا كوناكري الغيني.

طالع أيضًا: قرعة دوري أبطال إفريقيا 2019 موعد مباراة الأهلي وصن داونز في ربع النهائي

طالع أيضًا: قرعة دوري أبطال إفريقيا عماد متعب: وقوع الأهلي أمام صن داونز أمر جيد.. وهذا ما قاله سيد عبد الحفيظ لي

كان الأهلي قد تأهل لدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، فيما خطف صن داونز بطاقة الترشح في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن الوداد المغربي، متصدر المجموعة.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي

سبق والتقى الأهلي بفريق صن داونز في 4 مباريات، وجميعها في دوري أبطال إفريقيا، حقق الأحمر الفوز في مواجهتين وتعادلا في مباراتين.

- المباراة الأولى بين الفريقين، كانت في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال نسخة 2001 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1. وكان سيد عبد الحفيظ، صاحب هدف التعادل للأهلي، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد سجلها خالد بيبو.

- والتقى الفريقان مجددًا في نسخة 2007، وتحديدًا في دور ثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بالتعادل 2-2، سجل للأهلي كلٌ من؛ محمد بركات، وأمادو فلافيو، وفي الإياب فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر؛ عن طريق شادي محمد ومحمد أبو تريكة.

فيما التقى الأهلي بفرق جنوب إفريقيا في 19 مباراة في مختلف المسابقات الإفريقية.

حقق الأهلي الفوز على أندية جنوب إفريقيا في 8 مباريات، وتعادل في 6 وخسر 5.

وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، عندما انتصر الأحمر بنتيجة 4-1 على حساب كايزر تشيفز في السوبر الإفريقي عام 2002.

على مدار مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، نجح لاعبو الأهلي في هز شباك المنافسين 26 مرة، بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا.