دافع إيمري تشان، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، عن احتفال زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، في مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فتح تحقيقًا بخصوص احتفال رونالدو والذي يشبه احتفال دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، وقد كان احتفالاً غير أخلاقي.

وقال تشان في تصريحاته لصحيفة "بيلد" الألمانية: "لا أرغب في تقييم احتفال رونالدو، ولكن بعدما احتفل سيميوني بالطريقة نفسها في مباراة الذهاب، يجب أن يقال إن شخصًا مثل رونالدو في ضوء الأداء الذي قدمه، يُسمح له بالرد والاحتفال كما يحلو له".

اقرأ أيضًا.. بيرنارديسكي: إيقاف رونالدو سيكون قرارًا مجنونًا

وأضاف: "لقد قضيت وقتًا ممتعًا معه، وسُررت بالأهداف الثلاثة التي سجلها في شباك أتلتيكو، لأن الجولة الأولى لم تكن سهلة بالنسبة له، ولقد رغب في الرد على الانتقادات وفعل ذلك بهاتريك لا يصدق".

وأكد تشان: " رونالدو من النوع الهادئ للغاية، وقدميه راسخة على الأرض، إنه لا يتباهى بمظهره الذي يشبه النجوم، هويثير إعجابي كثيرًا، إنه أول من رحب بي حين انضممت لليوفي، إنه لا يتصرف هكذا فقط مع زملائنا في الفريق، ولكن أيضًا مع جميع المدلكين والمدربين، الناس سيندهشون من كونه يتعامل بطبيعته".

وأختتم تشان بشأن مركزه في مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد بإياب دور الـ16 لدوري الأبطال: "من الناحية التكتيكية، لم ألعب أبداً كما فعلت ضد أتلتيكو، لقد كانت خطوة رائعة من جانب المدرب أليجري".

يذكر أن يوفنتوس سيواجه أياكس أمستردام في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.