يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة الزمالك في الدوري المصري.

الأهلي يلاقي نظيره الزمالك يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب في إطار الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ17 من المسابقة المحلية.

- لاسارتي يجتمع باللاعبين

عقد الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، جلسة نظرية مع لاعبي الفريق قبل انطلاق المران الصباحي.

جاءت الجلسة من أجل الحديث عن المرحلة القادمة التي تشهد خوض العديد من المنافسات الحاسمة سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي.

وتطرق لاسارتي للحديث عن مواجهة الزمالك المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز وبعض الأمور الخاصة بالاستعداد للقاء القمة

- جلسة لاسارتي بسعد سمير

حرص الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني بالنادي الأهلي على عقد جلسة مع سعد سمير مدافع الأحمر على هامش مران الفريق.

وتحدث لاسارتي مع سعد في بعض الأمور الفنية، بالإضافة إلى المرحلة المقبلة، وضرورة التركيز في المباريات التي سيخوضها الفريق بداية من مواجهة الزمالك.

- تدريبات بدنية للاعبين

قاد ليخاندرو خافيير مخطط الأحمال البدنية بالنادي الأهلي تدريبات بدنية للاعبين في المران الصباحي.

وحرص لاسارتي على تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين إحداهما خاضت تدريبات خفيفة بالكرة في الملعب والآخرى تواجدت في الجيم لخوض تدريبات بدنية وتأهيلية.

- وليد سليمان يواصل برنامجه التأهيلي

واصل وليد سليمان لاعب الفريق تنفيذ برنامجه التأهيلي صباح اليوم، بجلسة في الجيم قبل أن يبدأ في تدريبات الجري حول الملعب على هامش مران الفريق الجماعي.

ويعاني وليد سليمان من الإصابة في ركبته تلك التي تعرض لها في مباراة شبيبة الساورة الجزائري التي أقيمت في ولاية بشار بالجزائر ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويسير لاعب الأهلي بخطى ثابتة في برنامجه التأهيلي تمهيدًا للعودة بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية وإعلان جاهزيته للمباريات.

- غياب الشناوي والثنائي الأجنبي

وفي سياق آخر غاب محمد الشناوي عن مران فريقه المقام حاليا على استاد مختار التتش بمقر الجزيرة.

كما تغيب الثنائي جونيور أجاي ووليد أزارو بسبب سفرهما إلي بلادهما، في فترة الراحة التي حصل عليها الأحمر عقب تأهله إلي دور الربع نهائي ببطولة إفريقيا.

ويصل الثنائي إلى القاهرة اليوم الأربعاء، عائدين من بلادهما بعد الإجازة القصيرة التي حصل عليها، حيث غادرًا إلى نيجيريا والمغرب لقضاء الإجازة.

- حمدي فتحي يواصل التأهيل

وواصل حمدي فتحي أداء التدريبات التأهيلية على هامش مران الفريق.

ويعاني فتحي من الإصابة بمزق في العضلة الخلفية، تعرض لها في مباراة الأهلي أمام بتروجت، حيث يغيب عن الفريق لمدة من 4:6 أسابيع.

ويؤدي فتحي برنامجًا تأهيليًا تحت إشراف خالد محمود طبيب الفريق الأحمر، للتعافي من الإصابة التي لحقت به.

- أيمن أشرف يكتفي بتدريبات تأهلية خفيفة

اكتفى أيمن أشرف لاعب الفريق بأداء تدريبات بدنية خفيفة إلى جانب تدريبات المشي حول الملعب وذلك على هامش مران الفريق الجماعي صباح اليوم.

وكان أيمن أشرف قد غادر مباراة شبيبة الساورة الجزائري السبت الماضي في الشوط الثاني بعد شكواه من الإصابة بكدمة في الضهر بين شوطي المباراة.

واستكمل اللاعب تدريباته في الجيم في إطار البرنامج التأهيلي الموضوع له.

- هشام محمد يشارك في المران

وشارك هشام محمد لاعب الفريق في تدريبات الأحمر البدنية كاملة اليوم، ويعاني اللاعب من الإصابة بالتهاب في أوتار السمانة والخلفية حرمه من المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية مؤخرًا.

وأنهى اللاعب تدريباته البدنية مع الفريق قبل أن يستكمل تدريباته في الجيم وأعقبها تدريبات الجري حول الملعب فى إطار البرنامج البدني والتأهيلي الموضوع له للتعافي من الإصابة حيث تبدأ مشاركته تدريجيا في التدريبات الجماعية للفريق خلال الأيام القادمة.

- تدريبات بدنية لفتحي ونجيب

قاد حسين عبد الدايم مساعد مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني تدريبات بدنية مكثفة لثنائي الفريق أحمد فتحي ومحمد نجيب علي هامش المران 

وأدى فتحى ونجيب تدريبات بدنية في إطار الارتقاء بمعدلات اللياقة البدنية للاعبان حيث عاد الثنائي من الإصابة مؤخرا. وكان فتحي يعاني من الإصابة في العضلة الأمامية في حين كان نجيب ينهي برنامجه التأهيلي بعد إجرائه جراحة غضروف الركبة.

يذكر أن الأهلي قد حصل على راحة سلبية من التدريبات لمدة ثلاثة أيام بعد الفوز على شبيبة الساورة الجزائري السبت الماضي بثلاثية نظيفة في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.