قال هاني رمزي مدرب منتخب مصر إن الهدف الرئيسي من مواجهة النيجر هو تجربة بعض اللاعبين من المنضمين حديثًا لقائمة الفراعنة.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة امام النيجر في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019 في يوم 23 من يناير المقبل، قبل مواجهة نيجريا وديًا في السادس والعشرين من الشهر الذاتي.

وقال هاني رمزي خلال لقاء معه ببرنامج "ملعب أون" المذاع على قناة "قناة أون سبورت": "لقاء النيجر فرصة لتجربة بعض اللاعبين الجدد، ووارد نلعب بطريقيتن مختلفتين في المباراتين المقبلتين ".

وأوضح مدرب المنتخب أنه عقد جلسة مع اللاعبين الجدد لكي يحفزهم ويمنحهم الثقة، نظرًا لمشاركة بعض منهم لأول مرة مع الفراعنة.

وواصل: "من الممكن بعد إعلان نتيجة القرعة أن نلعب مباريات أمام منتخبات من المستوى الثاني أو الثالث لكي نعطي ثقة للاعبين".

وأردف: "نحاول بشكل أو بأخر أن نقف على مستوى اللاعبين لكي تكون دائرة الاختيار أوسع".

وتابع: "وصلنا إلى 90% من القوام الرئيسي لمنتخب مصر، الذي سيثبت وجوده وقادر على المشاركة في المباريات الدولية ويمتلك شخصية اللاعب الدولي".

واستأنف: "لا يوجد استبعاد بشكل نهائي والقائمة النهائية سنعلنها بعد شهرين، ووارد جدًا أن يحدث تغيرات".

وأوضح: "شارة الكابتن ستكون بالأقدمية وكابتن المنتخب الآن هو عمر السولية نظرًا لعدد مشاركته الرسمية مع منتخب مصر".

وأشاد مدرب المنتخب بلاعب الأهلي وليد سليمان قائلا: "هو لاعب كبير ومميز وكان يسير بشكل جيد قبل الإصابة ونتمنى له الشفاء".

وأتبع: "كان من الوارد جدًا انضمامه للمعسكر الحالي للمنتخب لو لم يصب، نحن نريد الفوز بالبطولة وسنضم أي لاعب يستطيع أن يساعدنا في حصد اللقب".

وأشار رمزي إلى أن الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري فضل إراحة محمد صلاح في مباراتي النيجر ونيجيريا، بعد ضمان الصعود لكأس أمم إفريقيا بشكل رسمي.

واستطرد: "لا نحتاج لتقييم محمد صلاح بل نحتاج إلى تحضير بديل مناسب له لأنه من الوارد أن يصاب أو يتم إيقافه في أي مباراة بالبطولة".

وتطرق للحديث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك: "قائلًا ستكشف بنسبة كبيرة عن الأقرب للفوز ببطولة الدوري".

واختتم: "الحالة المعنوية للفريقين جيدة خاصًا بعد صعودهما لربع النهائي في بطولتي الكونفدرالية ودوري الأبطال، منتظرين أن نرى مباراة تليق بالفريقين ونتمنى التوفيق للجيمع".