ينتظر متابعو كرة القدم المصرية الشغوفين بحب المستديرة، مباراة القمة الأشهر عربيًا وإفريقيًا بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يواجه الزمالك، يوم 30 مارس الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مباراة مؤجلة بالجولة 17 بالمسابقة المحلية الأكبر.

وأعطى الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، راحة سلبية للاعبيه لمدة 3 أيام، بعد هزيمة شباب الساورة الجزائري، يوم السبت الماضي، والتأهل إلى دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

طالع أيضًا: 4 مميزات في لاسارتي بصبغة جوزيه قادت الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال 80 يومًا

طالع أيضًا: اتحاد الكرة يعد بمفاجأة في مباراة الأهلي والزمالك

ويستعد الأهلي لمباراة القمة أمام الزمالك، بتحضيرات خاصة تبدأ من الغد الأربعاء، وحتى موعد المواجهة المرتقبة.

ينتظم فريق الأهلي في المران الجماعي غدًا، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، بعد العودة من الراحة السلبية، عقب مواجهة شبيبة الساورة.

الأهلي يواجه فريق منيا القمح، يوم الخميس المقبل، على أحد الملاعب بالشرقية، استعدادًا لمباراة القمة أمام الزمالك، واحتفالًا بالعيد القومي لمركز منيا القمح.

ويبقى لاسارتي منتظرًا انضمام عناصره الدولية محمد هاني وصلاح محسن وعمرو السولية إلى صفوف الكتيبة الحمراء قبل لقاء الأبيض، عقب العودة من معسكر منتخب مصر الذي يواجه النيجر ونيجيريا يومي 23 و26 مارس على الترتيب، كما يعود التونسي علي معلول ظهير الأهلي إلى صفوف الفريق بعد انتهاء معسكر نسور قرطاج.

ويسعى الأهلي إلى تجهيز اللاعبين المصابين قبل موقعة الزمالك، حيث أكد سامي قمصان المدرب المساعد بالفريق الأحمر أن الجهاز الفني يتابع حالة المصابين قبل مباراة القمة من أجل تدعيم الصفوف وتعزيزها.

ومن ناحية أخرى، يستهدف الأهلي تجهيز اللاعبين نفسيًا قبل مباراة الزمالك، الأمر الذي أشار إليه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بسبب قيمة وصعوبة اللقاء المثير والأهم في الكرة المصرية. 

الزمالك يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 52 نقطة من أصل 21 مباراة، ويأتي الأهلي خلفه بـ51 نقطة وخاض 22 مواجهة.