أصدرت محكمة التحكيم الرياضية، ومقرها سويسرا، حكمًا نهائيًا لصالح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الطعن على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ بإعادة التحقيقات السابقة مع النادي الباريسي، بشأن التلاعب بقواعد اللعب المالي النظيف.

النادي الباريسي، اتُهم باختراق قواعد اللعب المالي النظيف، بعدما تعاقد النادي مع البرازيلي "نيمار دا سيلفا"؛ ليُصبح الأغلى في التاريخ مُقابل 222 مليون يورو؛ وكذلك لشراء "كيليان مبابي" بـ180 مليون يورو.

نيمار ومبابي

"يويفا" كان أكد في سبتمبر الماضي أنه أعاد فتح التحقيقات ضد الباريسي، في الانتهاكات المزعومة بشأن قواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما طعن ضده الباريسيين بمحكمة التحكيم الرياضية.

وأوضحت المُحكمة في حكمها، الصادر قبل قليل، بأن القرار النهائي بشأن القضية نهائي وملزم بأن سان جيرمان لن يُعاقب، وذلك بعدما أوضح النادي الباريسي في استئنافه أنّ طلب هيئة التحقيق قد تم تقديمة بعد المُدة الزمنية المُحددة بـ10 أيام.

وإليكم حُكم المحكمة الرياضية:

"إن القرار الصادر في 13 يونيو 2018 من قبل غرفة التحقيق التابعة للاتحاد الأوروبي، والذي تم فيه إغلاق التحقيق مع باريس سان جيرمان، بشأن اختراق قواعد اليويفا الخاصة بقواعد اللعب المالي النظيف، هو قرار نهائي وملزم".

"في 22 يونيو 2018، أمرّ رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هيئة التحقيق بناءً على المادة (16) من القواعد التأديبية للإتحاد الأوروبي بأن تراجع القرار التي اتخذته هيئة المحققين في 13 يونيو 2018، وقضت هيئة التحكيم في 19 سبتمبر 2018 بإعادة التحقيق في الأمر مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. تقارير: باريس سان جيرمان يرغب في ضم كروس من ريال مدريد

"وفي 3 أكتوبر 2018، قدّم باريس سان جيرمان طعنًا يسعى من خلاله لإلغاء هذا القرار، على أساس أنّ المادة (16)  تنص على أنّ فترة مراجعة القرارات تتم بعد فترة لا تتجاوز الـ10 أيام من صدور الحُكم".

"وأصدرت المحكمة حكمًا قرارها بناءً على التقديمات الكتابية للأطراف، ووافقت المحكمة، على استئناف باريس سان جيرمان، حيث تم بالفعل إعادة النظر في القضية مرة أخرى بعد أكثر من 10 أيام (المُهلة المُحددة) لفتح التحقيق مرة أخرى، لذا فإن فتح التحقيق غير مناسب ويجب إلغاؤه".