ضم المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر وجوهًا جديدة لقائمة الفراعنة بينها ثلاثة لاعبين من الأهلي ومثلهم من الزمالك استعدادًا لخوض مباراتي النيجر ونيجيريا.

ويلتقي منتخب مصر مع النيجر يوم السبت الموافق 23 من مارس المقبل في أخر جولة بالتصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعدها بثلاثة أيام سيواجه نيجيريا وديًا.

واستدعى مدرب مصر عمرو السولية وصلاح محسن ومحمد هاني من الأهلي، أما الزمالك فضم منه محمود علاء ومحمود عبد الرحيم جنش وطارق حامد.

وكان الإسباني تيتو جارسيا المدرب المساعد بالجهاز الفني للفراعنة قد أعلن أن السبب في اختيار ثلاثة لاعبين من الأهلي وكذلك من الزمالك يرجع لاقتراب موعد مباراة القمة بين الفريقين، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما هو المردود الذي قدمه لاعبو القطبين لإقناع أجيري بضمهم لصفوف المنتخب؟

الأهلي

محمد هاني

ظهير أيمن يمتلك السرعة في انطلاقاته وشارك تحت قيادة لاسارتي المدير الفني للأهلي في 14 مباراة بواقع 1233 دقيقة في بطولتي الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا سجل خلالها هدفًا في المسابقة المحلية وصنع اثنين في القارية.

حصل هاني على بطاقة صفراء وحيدة في الدوري ومثلها في دوري أبطال إفريقيا ويعد واحدًا من العناصر الأساسية والمفضلة لدى لاسارتي، خاصةً في الفترة التي غاب خلالها أحمد فتحي بسبب الإصابة.

محمد هاني

واعتمد لاسارتي على هاني في مركز قلب الدفاع أيضًا خلال مباراة وحيدة أمام مصر المقاصة في شهر يناير الماضي والتي انتصر فيها الأهلي بثلاثية دون رد.

عمرو السولية

لاعب ارتكاز ظهرت قدراته مع لاسارتي الذي عرف كيف يستغل إمكانيات السولية ويوظفها بشكل جيد بالاعتماد عليه في تشكيل الزيادة العددية أثناء هجوم الأهلي على الخصم والتقدم من الخلف للأمام لمتابعة العرضيات المرسلة من الجانبين.

وبالمقارنة بين ما قدمه السولية مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي وما ظهر به مع لاسارتي نجد أن أداءه تطور كثيرًا وهذا ما توضحه أرقامه مع الفريق.

عمرو السولية

شارك السولية مع كارتيرون في 9 مباريات محلية وإفريقية لكنه لم يسجل ولم يصنع أيضًا أي هدف، أما مع لاسارتي فأحرز ثلاثة أهداف وصنع اثنين في بطولتي الدوري وإفريقيا خلال 12 مواجهة حصل فيها على 3 بطاقات صفراء.

صلاح محسن

غاب صلاح محسن لفترة طويلة عن الأهلي بسبب الإصابة ولم يشارك مع الفريق إلا في 10 مباريات منها 9 لقاءات محلية سجل خلالها هدفين.

ويعد صلاح محسن أحد العناصر التي انضمت لمنتخب مصر تحت قيادة أخير لذلك لا يدخل ضمن الوجوه الجديدة التي ستظهر في مباراتي النيجر ونيجريا.

صلاح محسن

الزمالك

محمود عبد الرحيم جنش

يتسم أداء جنش في الفترة الأخيرة بالثبات، وشارك مع الزمالك في 18 مباراة في الدوري واثنين في الكأس، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 9 مواجهات.

وشارك جنش في 9 مباريات بالكونفدرالية نجح خلالها في الحفاظ على عذرية مرماه في 5 لقاءات.

جنش

ويعد جنش أقوى المرشحين لحراسة عرين منتخب مصر في المباراتين المقبلتين بالنظر إلى الأرقام التي حققها مع فريقه محليًا وإفريقيًا.

محمود علاء

لاعب قلب دفاع لكنه يتسم بأداء هجومي مميز واستغلال الضربات الثابتة بطريقة جيدة جعلته يتربع على عرش هدافي الزمالك والدوري المصري خلال الموسم الحالي.

وسجل محمود علاء 12 هدفًا في 18 مباراة بالدوري وهدفًا وحيدًا في كأس مصر ومثله في الكونفدرالية الإفريقية.

وغاب مدافع الزمالك عن المشاركة في أربع مباريات فقط خلال الموسم الحالي، ثلاثة منها كان في الدوري والباقية في الكونفدرالية.

محمود علاء

وساهم علاء في نظافة شباك فريقه 14 مرة بعد مشاركته في 29 مباراة محلية وإفريقية.

طارق حامد

لاعب ارتكاز شارك مع منتخب مصر في بطولتي الأمم الإفريقية وكأس العالم، لذا لا يعد انضمامه للفراعنة أمرًا غير مألوف، كما أنه يمثل قوة كبيرة في خط وسط الزمالك وواحد من العناصر الأساسية التي اعتمد عليها أي مدير فني تولى تدريب الفريق.

طارق حامد

شارك طارق حامد في 19 مباراة محلية خلال الموسم الحالي سجل خلالها هدفًا وحيدًا، لكنه يعد المحطة الرئيسية في إفساد هجمات المنافسين.