سرعان ما جذب له الأنظار وكون له قاعدة جماهيرية عريضة تضعه في مقدمة صفوف العظماء ليس فقط في تاريخ ناديه بل في تاريخ اللاعبين الأجانب في مصر بصفة عامة، إنه الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط المنتخب التونسي والزمالك.

يحتفل ساسي بعيد ميلاده الـ27 اليوم، حيث إنه من مواليد 18 مارس 1992، في ظل احتفالات صاخبه تشهدها القلعة البيضاء، بعد تأهل فريقها إلى دور بع النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، التي يتطلع الزمالك للتويج بلقبها لأول مرة في تاريخه.

تعرفت جماهير الزمالك على ساسي بعدما تعاقد معه المجلس الأبيض بداية من الموسم الجاري، قادمًا من النصر السعودي لمدة 3 سنوات، في صفقة تحمل تكاليفها المادية تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ومالك نادي بيراميدز، ووصلت إلى 120 مليون جنيه تقريبًا.

الانطلاقة الحقيقية للدولي التونسي مع الزمالك جاءت عقب مشاركته في دقائق قليلة أمام القادسية الكويتي في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية، ليحجز لنفسه مكانًا أساسيًا في خط وسط الأبيض في البطولات المختلفة، بل ويصبح أحد أبرز الأعمدة الأساسية والعناصر الهامة في انتصارات الفريق على المستوى المحلي والإفريقي.

شارك فرجاني ساسي مع الزمالك في 33 مباراة بواقع 17 في بطولة الدوري الممتاز و10 في الكونفدرالية، وهي جميع مباريات الفريق في المسابقة حتى الآن، بالإضافة لمشاركته في 4 مباريات بالبطولة العربية التي ودعها الأبيض من دور الـ16 ومباراة في كأس مصر ومثلها في كأس السوبر المصري السعودي الذي توج به الزمالك، كما لم يتعرض الأبيض للهزيمة في أي مباراة محلية بدأ فيها فرجاني ساسي.

أحرز ساسي 6 أهداف مع الزمالك في مسابقة الدوري المصري الممتاز، فيما صنع 3 آخرين، وسجل هدفين في الكونفدرالية الإفريقية، وحصل على 6 إنذارات بواقع 4 في الدوري وإثنين في الكونفدرالية.

ربما يكون وجود ساسي مع الزمالك فآل حسنًا إذا أنه سبق له وتوج ببطولة الكونفدرالية مع الصفاقسي التونسي، كما توج بالدوري والكأس التونسي، قبل أن يتوج بكأس السوبر المصري السعودي مع الأبيض.

أحرز ساسي هدفًا لمنتخب تونس أمام انجلترا في كأس العالم التي استضافته روسيا يونيو الماضي، ليكلل مجهوداته المميزة مع نسور قرطاج.