أشاد "خورخي فالدانو" أسطورة الكرة الأرجنتينية بمواطنه "ليونيل ميسي" مهاجم برشلونة بعد تألقه بالأمس في مباراة ريال بيتيس في بطولة الدوري الإسباني.

وقال لاعب ريال مدريد السابق في تصريحات لإذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية: "ميسي له دورًا عظيمًا في نتيجة برشلونة بالأمس أمام بيتيس، مثلما كان يفعل دي ستيفانو مع ريال مدريد، بيليه مع سانتوس وكرويف مع أياكس".

وأضاف: "ربما بدون ميسي، برشلونة كان ليقدم مباراة جيدة لكن لن تكون مثلما رأيناها، ولن يكون هذه أداء الفريق في حالة عدم وجوده يوم الأربعاء الماضي أمام ليون بدوري أبطال أوروبا".

وتابع: "المقارنة بينه وبين مارادونا؟ لن أقول أبدًا أن ميسي أفضل من مارادونا أو العكس، لا يمكن المقارنة بين زمنين مختلفين لأن كل لاعب وله إمكانياته".

وواصل تصريحاته: "مارادونا لاعب لا يمكن إيقافه مثل بيليه، دي ستيفانو وكرويف، واعتقد أن كان بإمكانهم النجاح في الوقت الحالي مع الاهتمام بلياقتهم البدنية".

وانتقل الأرجنتيني للحديث عن عودة "زيدان" إلى ريال مدريد: "عودته مفيدة للفريق لتصفية الأجواء بين اللاعبين والتوتر الذي كان يشعر به الجمهور منذ بداية الموسم".

وأتم: "لا يمكننا تقييم الأداء من مباراة واحدة وأمام سيلتا فيجو الذي يعاني كثيرًا، ولكن زيدان يعلم جيدًا ما يحتاجه اللاعبين وهذا ما رأيناه في مشاركة الثلاثي مارسيلو، إيسكو وبيل والتغير الكبير في أدائهم".

ونجح ريال مدريد في مباراة السبت الماضي بتحقيق الفوز على حساب سيلتا فيجو بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "ٍانتياجو برنابيو".