افتتح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بطولة إفريقيا للكرة الطائرة "سيدات" التي تنظمها القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية وحتى يوم 26 من مارس الجاري.

وشهد حفل افتتاح البطولة التي ينظمها النادي الأهلي في بدايته عزف السلام الوطني، بحضور محمود الخطيب وبرفقته أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الدكتور عمر علواني.

حفل افتتاح بطولة افريقيا سيدات في الاهلي

وعقب عزف السلام الوطني، انطلق حفل الافتتاح بعروض فنية بعد أن تم تقديم «Light Show» مميز، ثم انطلق بعد ذلك طابور العرض الخاص بالبطولة من خلال استعراض الفرق المشاركة بها.

كما شهد الحفل عرض فيلم تسجيليٍّ عن البطولة، وتاريخ اللعبة في النادي الأهلي، وإنجازاتها التي تحققت. قبل أن يلقي المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، كلمة خاصة بمناسبة الافتتاح، عبّر فيها عن سعادته بتنظيم الأهلي للبطولة، ووعد بتوفير الإمكانات كافة لضمان حسن التنظيم، وبما يليق بالأهلي وبقدراته على تنظيم البطولات القارية.

حفل افتتاح بطولة افريقيا سيدات في الاهلي

وعقب كلمة المهندس محمد سراج الدين، تحدث الدكتور عمرو علواني، رئيس الاتحاد الإفريقي، ثم أعقب ذلك كلمة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، التي أعلن خلالها افتتاح البطولة بشكل رسمي.

واستهل الفريق الأول لكرة الطائرة «سيدات» بالنادي رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقي الذي حصل عليه العام الماضي، بمواجهة مهمة أمام فريق كانون الكونغولي مساء اليوم على صالة الأمير عبد الله الفيصل.

ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الأولى إلى جانب فرق الجمارك النيجيري، ويو إس إف أيه البوركيني، وفريق كانون الكونغولي.

حفل افتتاح بطولة افريقيا سيدات في الاهلي

ورحب محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالدكتور عمرو علواني رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي، والمدير التنفيذي للاتحاد المصري، والسادة السفراء والوفود المشاركة.

وقال سراج خلال كلمته: "يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، أن نرحب بالجميع في مصر".

وأضاف: "نتواصل في إطار من الروح الرياضية على ملاعب الأهلي بين جميع الفرق المشاركة، تنظيم النادي الأهلي يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها النادي الأهلي لدى الاتحاد الإفريقي".

واستطرد: "نتعهد بتنظيم بطولة ناجحة على المستويات كافة، نعكس بها حكم هذه الثقة، معربا عن أماله في أن تخرج البطولة بشكل يليق باسم مصر العزيزة والنادي الأهلي العريق".

وأوضح: "أتوجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة، وجميع اللجان التي تعمل على قدم وساق من أجل نجاح البطولة، وخروجها بشكل مشرف يليق باسم وقيمة وتاريخ النادي الأهلي.

وأتم: "أتمني لكم إقامة طيبة ومنافسة شريفة بين جميع الفرق المنافسة".