تعادل الزمالك مع نظيره نصر حسين داي الجزائري، سلبيا، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، في المباراة التي جمعتهما على ستاد 5 يوليو بالجزائر.

تصدر الزمالك مجموعته بالكونفدرالية برصيد 9 نقاط، ليتأهل لدور الـ8 ببطولة الكونفدرالية، بعد فوزه في مباراتين وتعادله في 3 مباريات وهزيمته في مباراة، كما صعد برفقته فريق جورماهيا الكيني بنفس الرصيد من النقاط، حيث حقق الفوز في 3 مباريات والهزيمة في مثلهم.

حقق الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، العديد من الأرقام والإنجازات في تأهله إلى دور ربع النهائي، في ظل رغبة الأبيض في المنافسة للتتويج باللقب لإسعاد جماهيره وتحقيق اللقب الأفريقي لأول مرة في تاريخ القلعة البيضاء.

يستعرض "بطولات" عددًا من الأرقام التي حققها الزمالك في تأهله لدور الـ8 بالكونفدرالية..

- الزمالك يعبر دور المجموعات للمرة السادسة في تاريخه

يُعد تأهل الزمالك اليوم، هو السادس في تاريخ الزمالك، عقب تطبيق نظام دور المجموعات عام 1997 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو الثاني له في بطولة الكونفدرالية، وشارك الأبيض في دور المجموعات خلال 11 نسخة بواقع نسختين بالكونفدرالية و9 نسخ في دوري ابطال أفريقيا، إلا أنه حقق التأهل خلال 6 نسخ وأخفق في التأهل 5 مرات أخرى.

- الزمالك يُحقق الـ "كلين شيت" للمباراة الثالثة على التوالي

حافظ الزمالك على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي، بفضل حارسه محمود جنش، وذلك خلال مباراة بترو أتليتكو الأنجولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات ثم مباراة جورماهيا الكيني بالجولة الخامسة وأخيرًا أمام نصر حسين داي في مباراة اليوم.

إجمالا، خرج الزمالك بشباك نظيفة خلال منافسات الكونفدرالية الأفريقية في 5 مباريات، فيما استقبل 9 أهداف.

- بشرة خير تنتظر الزمالك بعد التأهل من الجزائر

يبدو أن تأهل الزمالك هذه المرة سيحمل بشرة خير للجماهير البيضاء، بعدما جاء التأهل عبر فريق نصر حسين داي الجزائري، حيث تحمل المواجهات البيضاء مع الفرق الجزائرية إذ أنها شهدت تأهل الفريق الأبيض للمباريات النهائية في 3 نسخ من قبل، كانت البداية عام 1984 عندما واجه الزمالك نظيره شبيبة القبائل في الدور نصف النهائي وتأهل إلى المباراة النهائية وحصد اللقب الأفريقي الأول في تاريخ القلعة البيضاء.

وفي عام 1993، التقى الزمالك مع مولودية وهران فى دور الـ16 من بطولة أفريقيا، وفاز 5 / 1 فى مجموع المباراتين وحصد اللقب أيضا وأخيرًا فى 2017 واجه مولودية بجاية الجزائرى بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وفاز 3/1 فى المباراتين ولكنه خسر اللقب أمام صن داونز الجنوب أفريقى.

- جروس يفشل في مُعادلة رقم فيريرا في الكونفدرالية

على الرغم من نجاحات السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، مع الفريق هذا الموسم، إلا أنه لم يحقق ما حققه البرتغالي فيريرا، المدير الفني للأبيض، خلال مشواره مع الفريق في بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2015، وذلك بعدما قاد جروس الفريق في 10 مباريات حتى الآن بالبطولة.

وبالمقارنة بين المديرين الفنين، نجد أن فيريرا حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراة وهزم في مثلها في أول 10 مباريات له مع الزمالك في الكونفدرالية.

فيما حقق جروس الفوز في 5 مباريات والتعادل في 3 مباريات والهزيمة في مباراتين في أول 10 مباريات له مع الزمالك في الكونفدرالية.