نجح "فلورنتينو بيريز" رئيس نادي ريال مدريد في إقناع "زين الدين زيدان" للعودة من جديد لتدريب الفريق الأول بعد رحيله في مايو 2018.

ووضحت صحيفة سبورت الكتالونية تفاصيل الحديث بين الثنائي قبل موافقة الفرنسي على قيادة الملكي لمدة 3 سنوات ونصف حتى يونيو 2022.

وأفادت الصحيفة أن "بيريز" قد هاتف "زيدان" للحضور إلى مكتبه للحديث عن عودته وإقناعه بالموافقة على عرضه.

ووضع رئيس ريال مدريد حافزين لضمان موافقة الفرنسي على مهمته الجديدة، الأول منحه تحكم كامل في إدارة شئون الفريق والصفقات الجديدة بالميركاتو الصيفي والثاني تقديم عرض مغري براتب سنوي لا يمكن لـ"زيدان" رفضه وبالفعل قام بمضاعفة راتبه بفترته الأولى ليصبح أكثر من 12 مليون يورو.

لكن المهمة الأصعب كانت الاجتماع الذي عقده بيريز مع "زيدان" في مكتبه ليحسم أمره بعد رحيله قبل 9 أشهر عقب خلاف بينهما عن احتياجات ريال مدريد في الموسم الحالي ورفضه وجود بعض اللاعبين وعلى رأسهم "جاريث بيل".

وبحسب الصحيفة، "بيريز" قال لـ"زيزو": "تذكر أنني دعمت وجودك في الفريق الأول عام 2013 لتكون مساعد كارلو أنشيلوتي، أعطيتك كذلك مسئولية تدريب كاستيا (فريق الشباب) لتحصل على الخبرة اللازمة كمدرب في 2014".

طالع أيضًا.. زيدان يشكف تفاصيل عودته لريال مدريد

وتابع: "في عام 2016، وبعد تدهور النتائج مع الفريق الأول أعطيتك الفرصة وحققت العديد من الانجازات والآن نحتاجك في ظروف صعبة جديدة  للعودة للمسار الصحيح".

ورد عليه "زيدان": "سيدي الرئيس، دائماً ما سأكون ممتنًا لريال مدريد النادي الذي أحبه ولا يمكنني نسيان ما قدمته لي، وإذا ما كانت هناك حاجة لعودتي، فأنا جاهز لحل المشاكل التي يعاني منها الفريق وسبب رحيلي بنهاية الموسم الماضي".