أكد محمد يوسف، المدرب العام للأهلي أن فريق شبيبة الساورة الجزائري جيد وعنيد ويمتلك لاعبين مميزين، مشددًا على أنهم كانوا رد فعل منذ بداية المباراة.

الأهلي فاز على شبيبة الساورة بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا ليتأهل لدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية.

أضاف يوسف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "نمبر وان" المُذاع عبر قناة "النهار": "فرضنا أسلوب لعبنا على شبيبة الساورة، وهدف حسين الشحات قتل المباراة".

تابع: "كجهاز فني لا نستطيع تقييم لاعب من مباراة واحدة، حتى لو ظهر بأداء مميز، الموضوع مختلف بالنسبة لنا".

وواصل: "نمتلك عناصر كثيرة في الخط الهجومي ونبدأ باللاعبين طبقًا لسيناريو المباراة، فجلوس حسين الشحات في مباراة أو اثنين لا يقلل منه".

أوضح: "الشحات لاعب مميز ويسير بخطوات جيدة مثل رمضان صبحي وأجاي وناصر ماهر، مع عودة وليد سليمان الذي سيعطي ثقل للفريق وإضافة قوية".

استكمل: "كثرة المباريات التي يخوضها الأهلي والتي تصل إلى 9 في الشهر غير متواجدة في العالم ولا في دوري إنجليزي أو ألماني".

قال: "لكي نفوز بدوري أبطال إفريقيا يجب أن نمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين وأن يكون كلهم على نفس المستوى، لكي نقوم بالتدوير بشكل جيد وعدم التأثير على الأداء".

استطرد: "أرضية الملعب أثرت على أدائنا بشكل كبير، ومنحنا اللاعبين تعليمات خاصة بسببها، من الممكن أن يدرس سيد عبد الحفيظ مدير الكرة مع الجهاز الفني تغيير الملعب".

واصل: "محمد الشناوي حارس المرمى بذل مجهودًا كبيرًا خلال الأيام الماضية صباحًا ومساءً لكي يلحق بمباراة شبيبة الساورة، وهذا لا يقلل من علي لطفي الذي يعد حارسًا مميزَا وكان قادرًا على المشاركة في حالة عدم لحاق الشناوي".

وعن إصابة أيمن أشرف، أكد: "أصيب بكدمة قوية في ظهره وصمم بين الشوطين أنه يكمل المباراة، ومروان محسن شعر بإجهاد وطلب التغيير، ولا توجد إصابة".

اختتم: "سيكون هناك برنامج للاستعداد لمباراة الزمالك بعد عودة اللاعبين من الإجازة، ونرتب لخوض مباراة ودية مع مارتن لاسارتي المدير الفني".