أصبحت عودة الكولومبي "خاميس رودريجيز" صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسباني، والمُعار لنادي بايرن ميونخ الألماني، للنادي الملكي مجددًا، في الموسم المقبل محل شك.

الدولي الكولومبي يلعب معارًا مع النادي البافاري لمدة عامين، حيث انضم صانع ألعاب ريال مدريد لبطل البوندزليجا قبل عام ونصف، ويتبقى في عقده نصف موسم مع بايرن.

النادي الملكي أعلن، الخميس الماضي، أولى صفقاته الصيفية، بالحصول على خدمات البرازيلي "​إيدير ميليتاو​" مدافع فريق بورتو البرتغالي مقابل 50 مليون يورو (طالع تفاصيل الصفقة).

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن بالتعاقد مع "ميليتاو" أصبح يملك النادي الملكي ثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، بتواجد مواطنيه "فينيسيوس جونيور"، والمُعار لسانتوس "رودريجو جوس"، والذي سينضم للفريق في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنّ لكي يعود "خاميس" مجددًا لصوف ريال مدريد، يجب عليه الحصول على جنسية أوروبية، أو أنّ يتجه النادي لإعارة "جوس"، وهو أمر غير مطروح للنقاش في الوقت الراهن داخل ريال مدريد.

وأفادت الصحيفة أنّ القرار النهائي بشأن عودة "خاميس" للنادي الملكي مجددًا، في يد الفرنسي "زين الدين زيدان" المدير الفني الجديد للنادي، والذي لا يتمتع بعلاقة جيدة مع الكولومبي؛ بعدما رحل في الولاية الأولى لـ"زيزو" بحثًا عن دقائق لعب أكثر.

"كارل هاينز رومينيجه" رئيس النادي البافاري قد أكد في تصريحات سابقة، أنّ "خاميس" سيظل مع الفريق (طالع ماذا قال؟).

"خاميس" يُعد كذلك هدفًا لأكثر من نادٍ أوروبي، وعلى رأسهم يوفنتوس الإيطالي، وليفربول وآرسنال الإنجليزيان (طالع التفاصيل).