مباراة الأهلي وشبيبة الساورة.. صراع بين البطل التاريخي ووليد الجزائر في دوري أبطال إفريقيا على حسم التأهل

مباراة الاهلي وشبيبة الساورة

اختتم الأهلي استعداداته لمواجهة شبيبة الساورة الجزائري غدًا السبت في المباراة الأخيرة للفريقين بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019.


ويحل الساورة ضيفًا على الأهلي في استاد برج العرب في مباراة لن تقبل القسمة على اثنين، لاشتعال المنافسة بين جميع فرق المجموعة الرابعة التي تضم معهما فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني.

الأهلي يحل في المركز الثاني برصيد 7 نقاط متراجعًا عن شبيبة الساورة المتصدر بنقطة واحدة ومتساويًا مع فيتا كلوب ومتفوقًا على سيمبا بنقطة أيضًا.

طالع أيضًا: مباشر بالفيديو مباراة الأهلي وشبيبة الساورة اليوم في دوري أبطال إفريقيا ومروان محسن يسجل الهدف الأول

وكان الأهلي قد تعادل مع شبيبة الساورة بهدفٍ لمثله في مباراتهما على ملعب 20 أغسطس بالجزائر.

ويسعى الأهلي في هذه المباراة للهروب من سيناريو توديع البطولة من دور المجموعات الذي حدث مرتين في تاريخه وتكرار إنجاز التأهل للمرة الحادية عشر.

الأهلي خرج من دور المجموعات مرتين أولهما كان في عام 2002 بعدما تذيل ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، والثانية في موسم 2016 حينها حل في المركز الثالث برصيد 6 نقاط وودع الأميرة السمراء.

ويحاول شبيبة الساورة على الجانب الأخر، كتابة تاريخ جديد له في دوري أبطال إفريقيا ببلوغ ربع النهائي في أول مشاركة له بالبطولة القارية.

ويعد الفريق الجزائري وليدًا جديدًا في القارة السمراء إذ إنه تأسس عام 2008 الذي حصد فيه الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه، ويعد نجاحه في التأهل لدور المجموعات إنجازًا غير مسبوق، لكنه يسعى لصنع مجدٍ جديد أمام الأحمر.