أوضح لويس سواريز مهاجم فريق برشلونة، كيف تدخل ستيفن جيرارد ومنعه من الانضمام إلى آرسنال في 2013.

سواريز انضم إلى ليفربول في 2011 قادماً من أياكس الهولندي، وقدم مستويات ممتازة، خاصةً في موسم 2012/2013.

جيرارد الذي سجل 30 هدف في 44 مباراة، كان قريباً من الانتقال إلى آرسنال في صيف 2013 بعد خروج ليفربول من الدوري الأوروبي، وما قام به تجاه برانيسلاف إيفانوفيتش.

وتعرض سواريز للإيقاف 10 مباريات بعد واقعة إيفانوفيتش، وكان آرسنال الأقرب لضمه، في ظل عدم تأهل ليفربول لدوري ابطال أوروبا، على خلاف الجانرز.

وكشف سواريز في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لقد تأهلنا للدوري الأوروبي لكن الموسم انتهى بشكل سيء، وكنت على وشك الذهاب إلى آرسنال".

وأضاف "ستيفن جيرارد جلس معي واقنعني بأنني سأذهب لفريق أكبر في المستقبل، قا للي هناك بايرن ميونخ وبرشلونة وريال مدريد، يمكنهم أن يجلبوك الموسم المقبل، ولكن أبقى معنا.

وأكمل "كان جيرارد على حق، أبلغت وكيل اعمالي بأنني قررت البقاء ولن أذهب إلى آرسنال، في الوقت الذي تلقيت عرض مقابل 40 مليون استرليني لليفربول".

وختتم "كانت كلمات جيرارد، كلمات قائد حقيقي، كانت لها تأثير في تلك اللحظة، ساعدتني كثيراً، كان يريد الأفضل لي اقنعني وكان على حق بعد ذلك".

أخر موسم كان مأساوي بالنسبة لسواريز مع ليفربول رغم أنه سجل 31 هدفاً في 33 مباراة، ولكن اللقب ذهب لمانشستر سيتي في أخر أسبوعين فقط.