7 فرق يمكن لبرشلونة أن يواجههم في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل ساعات قليلة من القرعة.

طالع أيضاً..موعد والقناة الناقلة لقرعة دوري ابطال اوروبا 2019 اليوم دور الـ 8 ونصف النهائي

برشلونة تأهل بعد الفوز على ليون بخماسية مقابل هدف في مباراة الإياب والتعادل سلبياً ذهاباً في فرنسا.

وتأهل مانشستر سيتي وجاره يونايتد، بالإضافة إلى توتنهام وليفربول من إنجلترا، وخارج انجلترا، كلاً من يوفنتوس وأياكس وبورتو.

برشلونة يواجه صعوبة في عبور الدور ربع النهائي خلال السنوات الثلاثة الماضية، من بين الفرق التي أطاحت به سابقاً، كان يوفنتوس.

يوفنتوس في 2017 أطاح ببرشلونة بعد الفوز عليه ذهاباً بثلاثية نظيفة، قبل أن تنتهي مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

برشلونة تاريخه مع يوفنتوس في المسابقات الأوروبية، لعب 11 مباريات، فاز البلوجرانا في 4 مقابل 3 انتصارات ليوفنتوس و4 تعادلات.

مانشستر سيتي المنافس الأصعب على برشلونة، لوجود المدير الفني الأسبق للبلوجرانا بيب جوارديولا على رأس القيادة الفنية للفريق الإنجليزي.

مرة واحدة تواجه الفريقين في الأدوار الاقصائية، كانت في موسم 2014/2015، وانتهى الذهاب 2/0 بينما العودة 2/1 للنادي الكتالوني، ليعبر إلى الثمانية بنتيجة 4/1، وحقق اللقب حينذاك.

في دوري أبطال أوروبا، تواجه الفريقين في 6 مواجهات، اكتساح لبرشلونة بخمس انتصارات، بينما فاز سيتي مرة واحدة في 2016.

ليفربول قد يكون الخصم الثالث، الأكثر صعوبة على برشلونة، لما يتمتع به الفريق الإنجليزي من لاعبين كبار، ووصوله إلى النهائي في الموسم الماضي، قبل الخسارة من ريال مدريد.

برشلونة واجه ليفربول 4 مرات بدوري أبطال أوروبا، انتصر مرتين وخسر مباراة وتعادل في مباراة، بينما في كأس الاتحاد الأوروبي جمعت 4 مواجهات أيضاً بينهما، لم يحقق برشلونة أي انتصار، فاز ليفربول في مباراتين وتعادلا في مثلهما.