حرص الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للاهلي، خلال المران على تحفيظ اللاعبين لأكثر من جملة، حيث خصص تقسيمة بين مدافعي الفريق والمهاجمين.

وطلب لاسارتي من مهاجمي الفريق في التقسيمة محاولة استغلال الأطراف بشكل مميز من أجل اختراق دفاعات المنافس، ثم يمرر طرفا الملعب الكرة للاعبين داخل أو خارج منطقة الجزاء للتسديد.

ووجه لاسارتي طلبًا للاعبين بتنفيذ بعض الجملة التكيكتية من خلال الضربات الركنية والضربات الحرة بجوار منطقة الجزاء، على أن يتم توجيه الكرة الركلة لأحد اللاعبين داخل منطقة الجزاء الذي يستلم الكرة باستلام الكرة ويمررها للخارج لكي يتم التسديد.

طالع أيضًا: قائمة الأهلي لمباراة شبيبة الساورة في دوري أبطال إفريقيا

وفي نهاية المران خصص لاسارتي فقرة مذدوجة، حيث نفذ حسين الشحات وصلاح محسن وناصر ماهر بعض الكرات الثابتة، حيث ينتظر هذه الكرات الثنائي رمضان صبحي وأحمد حمودي على الجهة اليمنى لتسديدها في المرمى.

واعتمد لاسارتي على محمود وحيد في الجهة اليسرى، تحسبًا لعدم جاهزية علي معلول لمباراة شبيبة الساورة.

وشارك محمد الشناوي في جزء من الكرات العرضية بناء على طلب لاسارتي، من أجل الاطمئنان على الحارس ومعرفة مدى جاهزيته للقاء من عدمه.

ويواجه الأهلي شبيبة الساورة، يوم السيت المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ختام جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.