أثنى المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، على مدافعه الهولندي "فيرجل فان ديك"، بعد تألقه في مواجهة بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا.

حمُر الميرسيسايد تأهل لثمن النهائي، بعد الفوز على بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف لهدف، مساء الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أليانز آرينا"، بإياب دور الـ16 بدوري الأبطال.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها شبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية: "فان ديك كان رائعًا للغاية، لقد سجّل هدف أمام بايرن ميونخ، يا لها من ليلة، ماذا يمكنني أنّ أقول عنه؟".

وأضاف: "يمكنني تأليف كتابًا عن مهاراته، قوته، كم أحبه، يا له من شخص رائع، إنه صغير السن، وناضج بالفعل، قوي جدًا، يفعل كل شيء بشكل جيد، إنه يعرف أنه قادر على اللعب أفضل مما فعل أمام بايرن يمكننا أنّ نلعب بشكل أفضل مما فعلنا".

وواصل: "لقد لبعنا بشكل جيد، خاصًة في الشوط الثاني، ليس من السهل اللعب هُنا، ليس هناك الكثير من الفرق التي فاز على بايرن ميونخ هُنا، لقد فعلنها وهذا رائع".

وتطرق كلوب للحديث عن حصول "روبرتسون" على بطاقة صفراء حيث قال: "الأمر كان سخيفًا حقًا، لا يزال فتى صغيرًا، ولكن لا يجب علينا أنّ نقلق من مثل هذا الأشياء".

الاسكتلندي "أندرو روبرتسون" الظهير الأيسر للريدز حصل على بطاقة صفراء، في الوقت المُحتسب بدل من ضائع بعد تدخل على "ليون جوريتسكا" لاعب بايرن ميونخ، وسيغيب عن مواجهة ربع النهائي.

وأنهى: "إصابة هندرسون؟ جوردان ألوى كاحله، آمل ألا يكون الأمر خطيرًا، لقد أجرينا تبديلًا في وقتٍ مبكر، وهذا لم يكن جيدًا".