أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن الأهداف المُرشحة لجائزة أفضل هدف لإياب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

وضمت القائمة، هدفين من مباريات الأسبوع الأول، وهدفين من مباريات الأسبوع الثاني.

وشهد الأسبوع الأول بمواجهات الإياب، مفاجأة مدوية بإقصاء فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، على يد أياكس أمستردام الهولندي، فيما فاز توتنهام هوتسبير بهدف نظيف على بوروسيا دورتموند ليتأهل لربع النهائي، حيث استفاد من فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة.

بينما لم يتمكن باريس سان جيرمان الفرنسي من استغلال فوزه ذهابًا بهدفين نظيفين، وخسر إيابًا في "حديقة الأمراء"، بثلاثة أهداف لهدف، ليتأهل الشياطين الحمُر لربع النهائي في سيناريو مجنون.

وفرط كذلك اي سي روما الإيطالي في بطاقة التأهل، رغم أنه فاز ذهابًا بهدفين لهدف، لكن الجيالوروسي خسر بثلاثة أهداف لهدف، مساء الأربعاء، على ملعب "الدراجاو"؛ ليتأهل التنين البرتغالي لربع النهائي.

وفي مباريات الأسبوع الثاني، الذي شهد نتائج كبيرة، بفوز مانشستر سيتي الإنجليزي على شالكه الألماني بسبعة أهداف نظيفة ليتأهل بنتيجة 10-2 في مجموع المباراتين، وقلب يوفنتوس الإيطالي النتيجة على أتلتيكو مدريد الإسباني، وفاز ذهابًا بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وتفادي برشلونة الإسباني، المفاجآت هذا الموسم، حيث مزق شباك أولمبيك ليون الفرنسي بخمسة أهداف لهدف، فيما فاز ليفربول الإنجليزي على بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف لهدف.

وضمت قائمة الأهداف المُرشحة، الهدف الأول للسنغالي "ساديو ماني" لاعب ليفربول في شباك بايرن ميونخ، والهدف الثاني للأرجنتيني "ليونيل ميسي" في شباك ليون.

وهدف "دوسان تاديتش" لاعب أياكس في شباك ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى هدف زميله "لاسه شونه" في مرمى النادي الملكي.

شاهد هدف ميسي في مرمى ليون

شاهد هدف ماني في مرمى بايرن ميونخ

شاهد هدف تاديتش في شباك ريال مدريد

شاهد هدف شونه في شباك ريال مدريد