تحدث برونو جينيسيو، مدرب أوليمبك ليون الفرنسي، في مؤتمر صحفي، عن مباراة فريقه غدًا أمام برشلونة.

ويحل ليون ضيفًا على البارسا، بملعب "كامب نو"، في إطار مباريات إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات جينيسيو وافتتحها بشأن موقف مدافع الفريق مارسيلو جيديس من اللحاق بمواجهة الغد لإصابته: "سنعرف أكثر بعد التدريبات، وسنرى ما إذا كان متاحًا للمشاركة أم لا".

وأكد مدرب ليون: "يجب أن نلعب لعبتنا دون ضغوط ، ونعرف ما ينتظرنا، وماذا سيكون صعبًا وأن الخصم هو أحد أفضل الفرق، ولكن أيضًا يمكننا أن نحقق إنجازًا، يجب أن نكون متواضعين، وسنحاول إسعاد جماهيرنا".

وأردف جينيسيو: "غدًا، يجب أن نستلهم ما تمكنا من فعله أمام مانشستر سيتي (بدور المجموعات)، ولكن على أي حال  ضد برشلونة السياق مختلف، سيكون من الصعب التغلب على ميسي".

وبشأن إيقاف ليونيل ميسي، قائد برشلونة، أوضح مدرب ليون: "يعتمد الأمر على لياقته وعلى ما يفعله غدًا، وعلى أي حال سنضع إستراتيجية لتقليل تأثيره، ولن نميزه بشكل فردي، لكننا سنفعل شيئًا ما".

اقرأ أيضًا.. نبيل فقير: برشلونة الأوفر حظًا ومفاجآت دوري الأبطال حافز لنا للتأهل

وتابع: " لقد بنى الرئيس هذا المشروع حتى نكون هنا، مع وجود خيارات للتأهل لربع نهائي الأبطال، لدينا مسؤولية تكميلية ، نفكر في الحصول على نتيجة رائعة".

وواصل مدرب ليون: " لا أعرف كيف ستسير الأمور غدًا، لكنني أعتقد أن المباراة لن ينتهي بالتعادل السلبي، سيكون الأمر مختلفًا تمامًا عن مباراة الذهاب، التأهل سوف يحسم بتسجيل الأهداف، لا تدري ما يمكن أن يحدث، عليك أن تكون منضبط دفاعيًا جيدًا، الاستحواذ للبارسا، ولكن عندما نستلم الكرة سنحاول التقدم والتسجيل".

واستطرد: "علينا أن نحقق أداءًا جيدًا على جميع الخطوط، يمكن أن يأتي الخطر من الأجنحة أو الأداء الفردي، برشلونة لديه لاعبون موهوبون، نحن بحاجة إلى مباراة مثالية للتأهل".

وعن حديثه مع لاعبي فريقه أوضح جينيسيو: "أول شيء قلته للاعبين هو أن هذا الملعب ليس أكبر من الملاعب الأخرى مثل مارسيليا على سبيل المثال، إنه فريق تلقى أهدافًا على ملعبه، على أي حال ، نحن نعرف أنه خصم خطير، ويجب أن نكون مستعدين للمعاناة معًا إذا أردنا تحقيق شيء عظيم".

وأختتم بشأن عودة زين الدين زيدان لتدريب ريال مدريد: "لقد فاجأني ذلك ، لكنني سعيد لأنك عندما تكون محظوظًا بما يكفي لأن يكون لديك مدرب فرنسي ناجح، فأنا سعيد جدًا بعودته، وأنا مقتنع بأنه سيحقق نتائج جيدة".