علقت شركة "NR" المسئولة عن إدارة شئون "نيمار دا سيلفا" على فتح مصلحة الضرائب الإسبانية تحقيقًا ضد اللاعب البرازيلي بسبب برشلونة.

وخرجت صحيفة "آل موندو" الإسبانية بالأمس لتؤكد أن الضرائب قررت فتح التحقيق ضد البرازيلي، لسببين الأول قيمة دفع الضريبة على المكافأة التي حصل عليه لتجديد عقده مع ناديه الكتالوني السابق والثاني دفع الضريبة على مبلغ انتقاله من برشلونة لباريس سان جيرمان في عام 2017.

طالع تفاصيل القضية الجديدة من صحيفة آل موندو الإسبانية

وردت الشركة في تصريحات رسمية نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية، وأكدت أن هناك إدراج لجميع الأرقام التي تخص صفقة انتقاله إلى العملاق الفرنسي وقٌدمت لمصلحة الضرائب في عام 2018 عن عام 2017.

ونفت أيضاً أن يكون هناك تحقيق جديد حول الضرائب الخاصة بمكافأة التجديد مثلما زعمت صحيفة "آل موندو" في تقريرها، ولكنها أشارت إلى أن مصلحة الضرائب طالبت فقط بأن يتم إبلاغها بنتائج جلسة الاستماع المقررة يوم 21 مارس المقبل في قضية انتقاله إلى برشلونة من سانتوس في عام 2013.

يذكر أن "نيمار" ووالده من ضمن المتهمين في قضية فساد مالي مع بعض المسئولين السابقين في نادي برشلونة وعلى رأسهم "ساندرو روسيل" رئيس الفريق الكتالوني السابق بسبب التهرب من دفع الضرائب والنسب المتفق عليها مع شركة التسويق السابقة للبرازيلي (DIS).

القضية تعود لعام 2013، عندما انتقل اللاعب إلى برشلونة والإعلان عن الصفقة بمبلغ 57 مليون يورو ولكن بعد مرور 3 سنوات تم الكشف عن قيمة انتقاله الحقيقية والتي وصلت إلى 100 مليون يورو لصالح نادي سانتوس، لتطالب شركة تسويق البرازيلي بتعويض مالي كبير أمام القضاء الإسباني نظير تلك الصفقة.