4 اشياء تنتظرها جماهير ريال مدريد من زيدان في ولايته الثانية

زيدان مدرب ريال مدريد

تلقت معظم جماهير نادي ريال مدريد الاسباني، نبأ تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مديراً فنيا للفريق خلفاً لسانتياجو سولاري، بمشاعر ممزوجة بالسعادة والأمل في إعادة النادي إلى مكانته الطبيعية في اسبانيا واوروبا.


ريال مدريد خرج بشكل مزري من دور ال 16 لدوري ابطال اوروبا بهزيمة قاسية برباعية امام اياكس امستردام الاسبوع الماضي على ملعب سانتياجو بيرنابيو ما دعى فلورنتينو بيريز إلى حتمية إقالة سولاري والدخول سريعاً في مفاوضات مع زيدان لإقناعه بالعودة وانقاذ الفريق من كبوته وقبول جميع شروطه.

إذاّ ما الذي تنتظره جماهير ريال مدريد من زيدان في ولايته الجديدة؟

  1. انقاذ ما يمكن انقاذه من الموسم الحالي

ريال مدريد خرج عملياً من المنافسة على بطولتي دوري ابطال اوروبا وكأس ملك اسبانيا وبالتالي لن ينافس على بطولات مثل كأس العالم للأندية، كأس السوبر الاسباني وكأس السوبر الاوروبي بينما اصبح موقفه من المنافسة على لقب الدوري الاسباني ضعيف جداً عملياً لكن ممكن نظرياً حيث يحتل المركز الثالث برصيد 51 نقطة خلف اتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثاني برصيد 46 نقطة بينما ينفرد برشلونة بالصدارة برصيد 63 نقطة.

جماهير ريال مدريد إكتفت من الاخفاقات وتعول على زيدان في انقاذ الموسم وتقديم كرة قدم تليق بالنادي والفوز بكل المباريات المتبقية في الدوري لقنص المركز الثاني على الأقل حيث لا يوجد ما يمكن انقاذه أكثر من ذلك.

  1. تطهير الفريق وميركاتو قوي

بعد رحيل كريستيانو رونالدو المفاجئ الصيف الماضي، تطلعت جماهير ريال مدريد إلى تعويضه بلاعب كبير وهذا الامر لم يحدث حيث إكتفى فلورنتينو بيريز بالتعاقد مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي فينيسيوس جونيور والاسباني الفارو أودريوزولا في الميركاتو الصيفي السابق ثم ابراهيم دياز وماريانو دياز في ميركاتو الشتاء.

هذه الصفقات لم تكن مشبعة لجماهير الملكي التي كانت تنتظر صفقات هجومية قوية بالاضافة إلى تحفظها على المستويات التي يقدمها كورتوا في ظل تألق نافاس الذي اصبح بديلاً له بعد قدومه من تشيلسي.

إقرأ ايضاً: بالارقام .. ماذا حقق زيدان لريال مدريد في فترته الأولى كمدرب

تراجع مستوى إيسكو وعدم نضوج فينيسيوس جونيور أحد اهم المعضلات التي تامل جماهير ريال مدريد من زيدان معالجتها في ولايته الثانية بالاضافة إلى اعادة ترتيب هيكلة الفريق والاستغناء عن اللاعبين الذين إنخفض مستواهم بشكل ملحوظ كجاريث بيل المرشح الاول لمغادرة النادي الصيف القادم.

جماهير ريال مدريد لن تتنازل عن ميركاتو قوي وهو ما أكدته معظم الصحف الاسبانية اليوم، ان فلورنتينو بيريز رصد ميزانية ضخمة لتلبية كل رغبات زيدان في الصيف بالاضافة إلى بيع بعض اللاعبين واستخدام تلك العائدات لتمويل صفقات قوية على قدر طموحات الجماهير.

  1. الفوز بالدوري الاسباني في الموسم القادم

ريال مدريد نادي كبير جداً ودائماً سقف طموحات جماهيره يصل إلى الفوز بجميع البطولات التي يشارك فيها وأولها بالطبع لقب الدوري المحلي الذي فاز به اخر مرة الموسم قبل الماضي تحت قيادة زيدان.

  1. استعادة الزعامة الاوروبية

الفوز ب 3 بطولات دوري ابطال اوروبا متتالية لا يعني الذهد فيها بعد ذلك، بل بالعكس، جماهير ريال مدريد شعرت بمرارة شديدة من فقدان الزعامة الاوروبية بتلك الطريقة المهينة أمام اياكس امستردام في دور ال 16 وتنتظر الموسم القادم لإستعادة هيبتها والمنافسة على اللقب بقوة.

جماهير ريال مدريد لن تجد أفضل من زيدان لتطلب منه إستعادة تلك الزعامة لاسيما وهو الفائز بدوري ابطال اوروبا 3 مرات متتالية.