اسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مباراة بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي والتي ستقام الأربعاء المقبل على ملعب أليانز أرينا، للحكم الإيطالي دانييل أورساتو.

أورساتو أدار لليفربول مباراتين في دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية 2017/2018 والتي وصل فيها ليفربول إلى النهائي، الأولى أمام هوفنهايم في أغسطس 2017 والتي انتهت بفوز الريدز 4/2 على الفريق الألماني.

في تلك المباراة، سجل محمد صلاح هدف ليفربول الثالث في الدقيقة 28، وفيرمينوهدف وإيمري تشان الذي رحل إلى يوفنتوس هدفين.

وبنفس النسخة، أدار أورساتو مباراة ليفربول وبورتو بدور الـ16 على ملعب الدراجاو في لقاء الذهاب ، فبراير 2018، والذي انتهى بخماسية للريدز، سجل صلاح هدف، وهاتريك للسنغالي ساديو ماني، وروبيرتو فيرمينو هدفاً.

أورساتو يعرف جيداً محمد صلاح، وبالتأكيد النجم المصري لن ينسى الدولي الإيطالي، خاصةً بعد الواقعة التي حدثت بينهما في 2015 بملعب أرتيميو فرانكي.

صلاح في أول مباراة له مع روما في مواجهة فيورنتينا على ملعب أرتيميو فرانكي الذي كان يدافع عن ألوان فريقه، وكلما استلم الكرة كانت صافرات استهجان جماهير الفيولا تُصيح نحوه.

 في أحد الكرات عند الدقيقة 88، تدخل صلاح على المدافع الأرجنتيني رونكاليا في صراع طبيعي على الكرة، لكن أورساتو أشار لوجود مخالفه، وأشهر البطاقة الصفراء في وجه النجم المصري، مما أثار استياء الأخير.

صلاح أشار بيده معترضاً بطريقة معتادة تظهر من معظم اللاعبين، لكن أورساتو أشهر البطاقة الصفراء الثانية وقام بطرده خارج الملعب، مما أثار دهشة النجم المصري، واعتراض مدربه آنذاك الفرنسي رودي جارسيا، على الكارت الأحمر الوحيد في مسيرة اللاعب حتى الأن.

وكان حازم امام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، في ستوديو المباراة، وقال "اذا كان طرد صلاح طيبعياً، فلابد وأن يُطرد جميع لاعبي الدوري الإيطالي الذين يعترضون على التحكيم بهذه الطريقة".

صلاح خرج من المباراة، وسط سخط وصافرات استهجان جماهير فيورنتينا على نجمهم السابق، بعد أن سجل في مرماهم وخرج مطروداً من الملعب الذي لطالما كان يهتف بإسمه خلال فترة قصيرة قضاها هناك.

لكن من جانب أخر، فأن أورساتو فأل حسن على ليفربول، فهو شاهد على تألق الريدز الموسم الماضي بدوري الأبطال من خلال مباريات المجموعات لإدارته لقاء هوفنهايم، ثم بورتو بدور الـ16، قبل أن يصل النادي الإنجليزي إلى النهائي في كييف، والذي خسره أمام ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف.

ورغم أنه طرد صلاح بقرار وصفه الكثيرون بأنه ظالم، الا أنه فأل حسن أيضاً على الفرعون المصري، حيث سجل صلاح في ثلاث مباريات أدارها له أورساتو كما ذكرنا، أمام فيورنتينا، وضد هوفنهايم، وفي مواجهة بورتو.