دخل نادي ريال مدريد صراعًا شرسًا مع غريمه التقليدي برشلونة من أجل ضم "فيرجيل فان ديك" مدافع ليفربول بالميركاتو الصيفي المقبل.

وأفادت صحيفة "ميرور" البريطانية أن هناك اهتمام سابق من قبل العملاق الكتالوني بضم اللاعب الهولندي لتقوية دفاعاته بالموسم الجديد، خاصة بعد تألقه اللافت مع الريدز في المباريات السابقة.

ولكن تؤكد الصحيفة أن "فلورنتينو بيريز" أكثر جدية في اهتمام التعاقد مع اللاعب لتدعيم فريقه الذي يعاني الموسم الحالي من سوء النتائج والخروج من بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وصعوبة المنافسة على لقب الدوري لفارق النقاط مع المتصدر برشلونة.

ويتابع "بيريز" أداء الهولندي "فان ديك" مع ليفربول هذا الموسم لتحليل مستواه الفني والبدني قبل الدخول في مفاوضات رسمية مع ناديه الإنجليزي.

وجاءت فكرة التعاقد مع "فان ديك" بعد التقارير التي أكدت عن وجود خلاف كبير بين "بيريز "و"سيرجيو راموس" مدافع ريال مدريد بعد الخروج أمام أياكس أمستردام من دوري الأبطال.

وبحسب الصحافة الإسبانية أن السبب وراء هذا الخلاف يعود لاتهام "راموس" رئيس ناديه بخطئه الشديد في التخطيط لهذا الموسم وعدم قدرته على تعويض رحيل "كريستيانو رونالدو" والمدرب "زين الدين زيدان".

ولم يجد "بيريز" أفضل من "فان ديك" للتعاقد معه لتعويض رحيل "راموس" المتوقع "سانتياجو برنابيو" في فترة الانتقالات القادمة.