وضح "برسنيل كيمبيمبي" مدافع نادي باريس سان جيرمان سبب خروج فريقه من بطولة دوري أبطال أوروبا بالأسبوع الماضي.

وسقط العملاق الفرنسي أمام منافسه مانشستر يونايتد بنتيجة 1-3 على ملعبه "حديقة الأمراء" يوم الأربعاء الماضي رغم سيطرته على المباراة، وكانت مباراة الذهاب في "أولد ترافورد" قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين ليغادر البطولة بنظام الأهداف الاعتبارية بعد التعادل في مجموع المباراتين 3-3.

وقال "كيمبيمبي" في تصريحات نقلتها صحيفة "Le10Sport" الفرنسية: "أنا مشجع لهذا الفريق وأشعر بغضب الجماهير الحالي، وإذا لم أكن مشاركاً في المباراة كلاعب سأتواجد في المدرجات لتشجيع ومساندة النادي".

وتابع: "أتفهم جيداً غضب الجماهير من خسارتنا والخروج من دوري الأبطال، هذه المباراة لن تغيب مطلقاً عن أذهاننا طوال مشوارنا".

وأضاف: "كانت لدينا السيطرة على مجريات المباراة مقارنة بما حدث في جولة الذهاب بأولد ترافورد، لكننا افتقدنا للروح وهذا ما أحدث الفارق".

وأتم تصريحاته: "هذا لن يحدث مرة أخرى، لأنني شعرت بألم كبير لهذه الخسارة القاسية ولكن علينا التوقف عن التفكير بها والتركيز فيما هو قادم".

وكان "كيمبيمبي" هو اللاعب الذي اصطدمت بيده الكرة في اللحظات الأخيرة من المباراة، واحتسبها الحكم ركلة جزاء بعد منع الكرة داخل منطقة الجزاء من تسديدة "ديوجو دالوت" الجناح الأيمن لمانشستر يونايتد عقب استعانته بتقنية الـVAR.

ونجح "ماركوس راشفورد" في تسجيل الركلة الجزائية القاتلة في شباك الحارس الإيطالي المخضرم "جيانلويجي بوفون" لتصبح النتيجة 1-3 ويتأهل مانشستر يونايتد لدور الـ8 من دوري أبطال أوروبا.

شاهد ركلة الجزاء التي تحصل عليها مانشستر يونايتد بعد لمس الكرة يد كيمبيمبي