تقرير | 6 ليالي تاريخية ليوفنتوس تقوده لحلم المعجزة السابعة أمام أتلتيكو مدريد

تقرير 6 ليالي تاريخية ليوفنتوس تقوده لحلم المعجزة السابعة أمام أتلتيكو مدريد

تأمل السيدة العجوز في السير على درب شباب أياكس أمستردام، وموهبي بورتو، والشياطين الحمر، في تلك النسخة من دوري أبطال أوروبا، بريمونتادا أمام الروخي بلانكوس.


وكان ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، قد شهد هزيمة بطل الكالتشيو، يوفنتوس، بثنائية دون رد، على يد أصحاب الأرض، أتليتكو مدريد، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

عودة مانشستر يونايتد أمام باريس سان جيرمان، وفوزه بثلاثية لهدف بعدما كان أمراء باريس متفوقين بثنائية في مباراة الذهاب، وتفوق أياكس على حامل اللقب ريال مدريد، برباعية لهدف بعد هزيمة بنتيجة (2-1)، وفوز بورتو على ذئاب روما بثلاثية لهدف، بعد هزيمة بهدفين لهدف، قد تكون ضوء أمل قوي للبيانكونيري للعودة أمام أتليتكو مدريد، على ملعب "آليانز ستاديوم"، يوم الثلاثاء القادم، لكن السيدة العجوز لديها بالفعل كتابًا مميزًا في "الريمونتادا" بدوري الأبطال، على ملعبها "آليانز ستاديوم"، وقد يضيف اليوفي فصلاً جديدًا في تاريخه على ملعبه.

الفصل الأول: 20 نوفمبر 2012 يوفنتوس- تشيلسي (3-0):

وقع اليوفي والبلوز في مجموعة واحدة، وفي مباراة الذهاب على ملعب "ستامفورد بريدج"، تعادل الفريقان بهدفين لمثلها.

وفي لقاء العودة نجح يوفنتوس في الفوز بثلاثية نظيفة وسجل له فابيو كوالياريلا (ق 38)، وأرتورو فيدال (ق61)، وجيوفينكو (90).

وتأهل يوفنتوس متصدرًا المجموعة بـ12 نقطة، بينما انتقل تشيلسي لليورباليج.

الفصل الثاني: 5 مايو 2015 يوفنتوس- ريال مدريد (2-1):

تقدم ألفارو موراتا لاعب أتليتكو مدريد الحالي، لفريقه السابق يوفنتوس بهدف في الدقيقة 8، وكريستيانو رونالدو نجم البيانكونيري الحالي، تعادل لفريقه السابق ريال مدريد بهدف في الدقيقة 27.

وفي الدقيقة 57، سجل كارلوس تيفيز لليوفي من ركلة جزاء.

بمباراة الإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو"، تقدم رونالدو للميرنجي من ركلة جزاء في الدقيقة 23، ونجح موراتا في حسم التأهل للسيدة العجوز بهدف في الدقيقة 57.

الفصل الثالث: 25 نوفمبر 2015 يوفنتوس ومانشستر سيتي (1-0):

في دور المجموعات، واجه بطل الكالتشيو نظيره بطل البريميرليج، وعلى ملعب "الاتحاد"، فاز يوفنتوس بنتيجة (2-1)، وسجل للسيتي، جورجيو كيلليني بالخطأ في مرماه بالدقيقة 57.

ونجح ماريو ماندذوكيتش في التعادل للبيانكونيري في الدقيقة 70، ثم سجل موراتا هدف الفوز في الدقيقة 81.

وفي لقاء الإياب على ملعب "آليانز ستاديوم"، فاز يوفنتوس بهدف لماندذوكيتش في الدقيقة 18.

وتأهل الفريقان لدور الـ16، حيث تصدر السيتي بـ12 نقطة، ويوفنتوس ثانيًا بـ12 نقطة.

الفصل الرابع: 11 إبريل 2017 يوفنتوس – برشلونة (3-0):

كان برشلونة منتشيًا بريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان في دور الـ16 بعد فوز بنتيجة (6-1)، ليصطدم بيوفنتوس في ربع النهائي.

وحقق البيانكونيري فوزًا بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب "آليانز ستاديوم"، بأهداف باولو ديبالا في الدقيقة 7 و 22، وكيلليني في الدقيقة 55.

وبلقاء الإياب على ملعب "كامب نو"، تعادل الفريقان سلبيًا ليحسم اليوفي التأهل لنصف النهائي.

الفصل الخامس: 7 مارس 2018 يوفنتوس – توتنهام (2-1):

على ملعب "آليانز ستاديوم"، يقع يوفنتوس في فخ التعادل أمام توتنهام، بعدما تقدم بهدفين مبكرين لجونزالو هيجواين في الدقيقة الثانية والتاسعة، فقلص هاري كين الفارق بهدف في الدقيقة 35.

وأهدر هيجواين ركلة جزاء في الدقيقة 47، وتعادل كريستيان إريكسن للسبيرز في الدقيقة 71.

وفي لقاء الإياب، تقدم سون هيونج مين لتوتنهام في الدقيقة 39، مانحًا الأمل للفريق اللندني، لكن أبناء تورينو قلبوا الطاولة خلال ثلاث دقائق، فتعادل هيجواين بالدقيقة 64، وحسم ديبالا التأهل لليوفي بهدف في الدقيقة 67.

الفصل السادس: 27 نوفمبر 2018 يوفنتوس – فالنسيا (1-0):

مرحلة المجموعات من نسخة دوري الأبطال الجارية، فرص فالنسيا في التأهل كانت سارية.

بلقاء الذهاب فاز اليوفي بهدفين دون رد لميراليم بينايتش من ركلتي جزاء، على ملعب الميستايا، في مباراة شهدت طرد رونالدو مبكرًا بالدقيقة 29.

وفي لقاء العودة سجل ماندذوكيتش هدفًا للسيدة العجوز في الدقيقة 59، على ملعب "آليانز ستاديوم".

أيام قليلة تفصلنا عن لقاء الإياب بمعقل البيانكونيري، فهل يضيف أبناء السيدة العجوز فصلاً جديدًا في سجلهم ويحسموا التأهل لربع النهائي، أم يكون لدييجو سيميوني ورفاقه قولاً أخر؟