تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي عن مواجهتي هولندا وأمريكا الوديتين المقرر خوضهما خلال الفترة المقبلة عقب الفوز على مالاوي في المباراة التي أقيمت اليوم.

وانتصر منتخب مصر على ضيفه مالاوي بهدفين دون رد، في إطار الاستعداد لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام خلال العام الحالي على أرض الفراعنة.

وقال غريب خلال مقابلة ببرنامج "ستاد مصر" المذاع على قناة "أون سبورت": "خضنا اليوم تجربة جيدة، خصوصًا وأن التجمع السابق للمنتخب كان منذ خمسة أشهر، ونحن لدينا عناصر جديدة نريد الدفع بها بعد ظهورها بمستوى جيد في الدوري الممتاز".

وأضاف: "لدينا هيكل لكنه يريد الدعم ويجب أن يضم في كل مركز ثلاثة لاعبين على الأقل، حتى يحصل كل لاعب على فرصته وتحقيق المنافسة".

وواصل: "نفتقد لاعبي الأهلي والزمالك والإسماعيلي ولكن سيكونوا متواجدين خلال معسكر إسبانيا ومباراتي أمريكا وهولندا".

وأردف: "سنواجه المنتخب الهولندي بنجومه الكبار وفيه لاعبين شاركوا في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وأياكس وروما، ونتمنى الاستفادة من الثقافات والاحتكاك بالمنتخبات المختلفة".

وعلق شوقي غريب على عدم استدعاء المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر لرمضان صبحي لاعب الأهلي قبل مباراتي الفراعنة أمام النيجير ونيجريا.

وفي هذا السياق قال: "رمضان صبحي شارك في كأس العالم وبطولة إفريقيا، ومن الوارد أن أجيري يعرف عنه كل شيء ولذلك قرر تجربة لاعبين جدد".

واختتم: "من الممكن أن يشارك رمضان في بطولة إفريقيا المقبلة، وسيكون متواجدًا معي في مباراة هولندا".